عادي

تفاهم بين «أمريكية الشارقة» و«بيتا لتكنولوجيا المعلومات» في مجال الابتكار

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
فادي العلول ومأمون داعور بعد توقيع المذكرة

الشارقة: «الخليج»

وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشركة «بيتا لتكنولوجيا المعلومات» مذكرة تفاهم ضمن إطار برنامج «النخبة» في كلية الهندسة في الجامعة، يحصل بموجبها طلبة الجامعة على فرص علمية وعملية جديدة في تكنولوجيا المعلومات.

يوفر هذا التعاون فرص تدريب عملي في قطاعات تكنولوجيا المعلومات الحيوية، والمصممة لتلبية متطلبات التخرج.
ويهدف هذا النهج الاستراتيجي في ظل هذه الاتفاقية إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف اللازمة لتمثيل أنفسهم بثقة وحرفية في البيئات المهنية، والحصول على وظائف مرموقة في سوق العمل. ويدمج الخبرة الأكاديمية بالخبرة الصناعية بالإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والمشاريع البحثية.

وأعرب الدكتور فادي العلول، عميد كلية الهندسة، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً «سيوفر تعاوننا مع «بيتا» لطلبتنا فرصة التفاعل مباشرة مع الخبراء في تكنولوجيا المعلومات تماشياً مع أهدافنا الإستراتيجية المتمثلة في المشاركة المجتمعية والتعليم الذي يركز على الطلبة وأحدث الأبحاث والابتكارات، ومع رؤية دولة الإمارات في التطور التكنولوجي».

فيما قال مأمون داعور، المدير الإقليمي للشركة «توقيعنا لهذه الاتفاقية يفتح أبواباً لطلبة الجامعة للاستفادة من برنامج تدريب الطلبة لدى شركتنا. ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلبة على اكتشاف التكنولوجيا المتقدمة التي تغيّر عالمنا اليوم. ويساعد الطلبة على تطوير الحدّ الأدنى من المهارات الشخصية والناعمة الضرورية لرفع جاهزية الطلبة للتوظيف وقدرتهم على التطور في وظائفهم المستقبلية. سعداء جداً بمستوى طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة، من حيث المعرفة والمهارات الفنية والقدرة على الاندماج في بيئة العمل».

تعمل كلية الهندسة بشكل دؤوب على توسيع نطاق شراكاتها الصناعية وإثراء خبرات الطلبة التعليمية في إطار برنامج «النخبة» في الكلية، الذي ينشئ علاقات شراكة صناعية في مجالات البحث والتطوير وبرامج التدريب الداخلي وتبادل المعارف والخبراء والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والزيارات الميدانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4d46tkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"