عادي

«تيسلا» تشتري أرضاً في شنغهاي لإنشاء مصنع البطاريات

14:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«تيسلا» تشتري أرضاً في شنغهاي لإنشاء مصنع البطاريات
«تيسلا» تشتري أرضاً في شنغهاي لإنشاء مصنع البطاريات
استحوذت شركة المركبات الكهربائية «تيسلا» على أرض في شنغهاي بالصين، لبناء مصنعها لإنتاج بطاريات «ميغاباك»، والذي سيكون بسعة إنتاجية 10000 بطارية سنوياً.
وقالت الشركة في بيان، الجمعة، إنها تخطط لبدء العمل في الموقع في الربع الأول من عام 2024، على أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع.
ويعتبر هذا الجدول الزمني قريباً من الجدول الزمني الذي أقيم فيه مصنع تيسلا للمركبات الكهربائية الذي تم بناؤه في 12 شهراً من عام 2019. وخرجت السيارات الأولى من خط الإنتاج في نهاية ديسمبر/ كانون الأول من ذلك العام.
ويُعد موقع شنغهاي ثاني مصنع للبطاريات من نوع «ميغاباك» مخصص للشركة، بعد مصنع لاثروب في كاليفورنيا، كما يمكن لمنشأة المركبات الكهربائية التابعة لها في ولاية نيفادا، أيضاً، تصنيع هذا النوع من البطاريات.
ويمكن لبطاريات ميغاباك التي سيتم تصنيعها في شنغهاي تخزين أكثر من 3.9 ميغاوات في الساعة من الطاقة، أي ما يعادل الطاقة المستخدمة في ساعة واحدة بواسطة 3600 أسرة.
وتُعد أعمال توليد الطاقة في تيسلا مصدراً سريعاً للإيرادات؛ ووفقاً لتقارير الشركة سجلت الوحدة إيرادات بقيمة 1.6 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة 40%، مدفوعة بمبيعات بطاريات ميغاباك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y63cc533

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"