عادي
ضباب لمدة 10 ساعات وركنة في العين تسجل أقل حرارة بواقع 9.9 مئوية

شرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 كلم على 7 طرق

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 كلم على 7 طرق
شرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 وقت الضباب
أقل درجات الحرارة المسجلة في دولة الإمارات
أقل درجات الحرارة المسجلة في دولة الإمارات
أبوظبي: عماد الدين خليل
غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، الأربعاء، واستمر 10 ساعات، حيث بدأ في 12 منتصف الليل واستمر حتى 10 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكل الضباب على مدينة زايد وليوا وحميم وتل مرعب بمنطقة الظفرة، وضباب من الوثبة باتجاه المفرق وعلى الخزنة والفاية وسويحان والشهامة والعجبان ومصفح ومدينة محمد بن زايد، ومطار أبوظبي الدولي، وعلى رماح وجسيورة في العين، ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة، الأربعاء، بواقع 9.9 مئوية في ركنة بمدينة العين، عند السابعة صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة في جبل جيس بواقع 11.2 مئوية عند 6:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب وتدنّي الرؤية إلى أدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين توخّي الحذر بسبب انخفاض الرؤية أثناء تشكل ⁧الضباب⁩ والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الارشادية الالكترونية، حيث فعّلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 7 طرق رئيسية في الإمارة: أبوظبي - العين (الخزنة - الفاية)، وأبوظبي - العين (الوثبة- المفرق)، وسويحان (مدينة زايد العسكري - جسر الفاية)، وسويحان (الحفار - سويحان)، والشيخ مكتوم بن راشد أبوظبي - دبي (المفرق- جسر الشوامخ)، والشيخ خليفة بن زايد الدولي أبوظبي (جسر مصفح –المفرق)، والشيخ مكتوم بن راشد أبوظبي - دبي (جسر المطار - جسر الشهامة).
وتوقع المركز، أن يكون الطقس حتى يوم الأحد، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6bvxt3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"