عادي
من مصنعها في شنغهاي

«تيسلا» تستعد لطرح نسخة معدلة من طراز «واي»

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
سيارات من الطراز «واي» خلال حفل افتتاح مصنع تيسلا في ألمانيا (رويترز - أرشيفية)
سيارات من الطراز «واي» خلال حفل افتتاح مصنع تيسلا في ألمانيا (رويترز - أرشيفية)

تستعد شركة «تيسلا» لطرح نسخة معدلة من طرازها «واي» الذي حقق نجاحًا كبيرًا من مصنعها في شنغهاي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، حيث يقوم المنافسون المحليون بتسريع إطلاق المنتجات وسط منافسة شديدة.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست عامة، إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تجري حاليًا أعمالًا تحضيرية في الصين لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز «واي»، وقد يبدأ الإنتاج الضخم في منتصف عام 2024.
وقال الأشخاص إن إصدار 2024 من الطراز «واي» سيحتوي على تغييرات خارجية وداخلية أكثر وضوحًا من التحديث الأخير في أكتوبر، والذي أضاف تصميمًا جديدًا للعجلات والإضاءة المحيطة، رافضين الخوض في التفاصيل.

وقال أحد الأشخاص إن الدفعة الأولى من أحدث طراز «واي اس» سيتم تصنيعها من المرحلة الثانية من منشأة تيسلا في شنغهاي، والتي ستعلق الإنتاج لمدة أسبوع تقريبًا خلال عطلة رأس السنة الجديدة لإجراء ترقية جزئية. وأضافوا أنه سيتعين إجراء المزيد من التعديلات قبل الإنتاج الضخم.

وتأسس مصنع تيسلا في شنغهاي في عام 2019، وينتج الآن أكثر من نصف التسليمات العالمية لشركة صناعة السيارات الكهربائية. وتم طرح الطراز «واي» لأول مرة في عام 2020، وقد أثبت شعبيته الكبيرة، حيث أصبح الآن من بين نماذج السيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم. وفي الصين، شكلت عمليات تسليم الطراز «واي» ما يقرب من 75% من إجمالي مبيعات تسلا في البلاد، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة «بلومبرج إنتليجنس».

  • المنافسون

ويكشف المنافسون المحليون لشركة «تيسلا»، بما في ذلك شركات صناعة السيارات القائمة مثل «بي واي دي»، والوافدين الجدد مثل «اكس بينغ»، عن عدد كبير من المركبات الجديدة لزيادة حصتها عبر مختلف قطاعات السوق. وتستعد شركة «بي واي دي» ومقرها شنتشن لتجاوز شركة «تيسلا» باعتبارها الشركة الرائدة عالميًا الجديدة في مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل على الأرجح في الربع الحالي.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت شركة «تيسلا» بتجديد سيارة السيدان موديل 3 التي يبلغ عمرها ست سنوات بمظهر أكثر أناقة ونطاق أطول لجذب العملاء.

وارتفع إجمالي مبيعات الصين من مركبات الطاقة الجديدة، والتي تشمل السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية النقية، بنسبة 40% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق و8.9% عن أكتوبر إلى 841 ألف وحدة، وفقًا للبيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية مسبقاً في هذا الشهر. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bzy3dkfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"