عادي

أربعة مسلسلات جديدة تعرض قبل موسم رمضان

23:26 مساء
قراءة 3 دقائق
رانيا يوسف

القاهرة:«الخليج»

** 4 مسلسلات جديدة حجزت مكانها للعرض على شاشات قنوات الشركة المتحدة، خلال أول شهرين من العام الجديد، وقبل حلول موسم دراما رمضان في مارس/ آذار.

أول المسلسلات المنتظر عرضها مع بداية العام، «بقينا اتنين» الذي حجز مكانه للعرض على قناة ON، وهو مكون من 20 حلقة، وبطولة شريف منير، رانيا يوسف، ميمي جمال، يوسف عثمان، طارق عبد العزيز، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عزة لبيب، ياسر الطوبجي، نانسي هلال، عزت زين، نبيل علي ماهر، عمر طلعت زكريا، وعدد آخر من الفنانين. المسلسل من تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكرى.

العمل الثاني «الوصفة السحرية» ومقرر عرضه خلال يناير/ كانون الثاني، وهو مكون من 45 حلقة، ويعتمد على البطولة الجماعية، ويضم في قائمة أبطاله شيرين عادل، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، عماد رشاد. والعمل تأليف ورشة «مصنع الحكايات»، وأشرف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، عن فكرة مي سعيد، سيناريو وحوار منة فوزي، وايرين يوسف، ومي سعيد، وإخراج خيري سالم.

العمل الثالث يحمل اسم «حدوتة منسية»، وهو من 30 حلقة، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محيي الدين، وبطولة سوسن بدر، عبير صبري، أحمد فهيم، هشام إسماعيل، محمود حجازي، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفي شاهين، رجوي حامد، عبير منير، حسن عبد الله، مصطفي منصور، علاء قوقه.

العمل الرابع هو الجزء الثاني من مسلسل «وبينا معاد» ومقرر عرضه على إحدى قنوات «المتحدة» خلال الأسابيع المقبلة، وهو مكون 30 حلقة بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، مع ظهور خاص للفنانة هيدي كرم ضيفة شرف، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال.

** حقق فيلم «أبو نسب» لمحمد إمام إيرادات بلغت 8 ملايين ونصف المليون جنيه خلال أول 5 أيام من عرضه، وهو رقم قياسي في هذا التوقيت من العام.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول «علي»، الذي يعمل طبيب أطفال، ويقع في حب «داليا»، وعندما يقرر الزواج منها، يظهر والدها المجرم بعد خروجه من السجن يوم زفافهما، فتنقلب حياتهما رأساً على عقب.

يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، علاء مرسى، وضيوف الشرف، ماجد المصري، وشيكو، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

* تستقبل دور العرض السينمائي في مصر خلال الأيام المقبلة، 4 أفلام جديدة، تنافس في موسمي رأس السنة الميلادية ومنتصف العام الدراسي الذي يمتد حتى نهاية النصف الأول من فبراير/ شباط. الفيلم الأول «عصابة عظيمة» بطولة إسعاد يونس، محمد محمود، كريم عفيفي، رنا رئيس، عنبة، فرح الزاهد، محمد ثروت، عارفة عبد الرسول، وهو من تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان.

الفيلم الثاني هو «الإسكندراني» بطولة أحمد العوضي، تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وإخراج خالد يوسف، ويشارك في بطولته زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثي، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار من الحركة والإثارة في مدينة الإسكندرية.

أما الفيلم الثالث فهو «أنا وابن خالتي»، بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد وهنادي مهنا، ميمي جمال، علي لوكا، لطفي لبيب، سليمان عيد، إسراء رخا. والعمل من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح، وتدور أحداثه حول شخصين يقعان في عدة مغامرات في إطار كوميدي اجتماعي. الفيلم الرابع «الحريفة» بطولة مجموعة من الشباب أبرزهم نور النبوي، أحمد غزى، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك، مع ظهور خاص لبيومي فؤاد وشريف الدسوقي، ونجم الكرة السابق أحمد حسام (ميدو)، كممثل لأول مرة. والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

** بدأت حنان مطاوع تصوير مشاهدها في فيلم «هابي بيرز داي» الذي تشارك في بطولته، لأول مرة، مع نيللي كريم وشريف سلامة، والمقرر أن يعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل. والفيلم من تأليف محمد دياب وسارة جوهر، وإخراج سارة جوهر. «هابي بيرز داي» يعيد حنان مطاوع إلى عالم السينما بعد غياب دام أكثر من 4 سنوات، منذ قدمت فيلم «قابل للكسر».

أحدث أعمال حنان مطاوع في الدراما التلفزيونية مسلسل «صوت وصورة» من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3k2famnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"