عادي
تسعد كل فئات المجتمع

«فعاليات دبي» في يناير.. بداية عام من البهجة

00:02 صباحا
قراءة 5 دقائق

كشف «جدول فعاليات دبي» عن باقة من الحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية والاجتماعية والرياضية للسكان والزوار خلال يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويتضمن أبرز الأحداث مهرجان القوز للفنون، وبطولة «دبي ديزرت كلاسيك» السنوية، وعرض كوميدي للفنان مايكل ماكنتاير، إضافة إلى العودة المنتظرة لحفلات النجم الشهير إد شيران، وغيرها من الفعاليات المشوقة. يتواصل مهرجان دبي للتسوق حتى 14 يناير، بفعالياته وعروضه وسحوباته وجوائزه، حيث تشهد مراكز ووجهات التسوق ومناطق الجذب إقبالاً من سكان المدينة وزوارها.

الصورة
1

يعود مهرجان القوز للفنون بدورته الحادية عشرة إلى السركال أفنيو خلال يومي 27 و28 يناير، ليقدم عروضاً إبداعية مميزة تأسر عشاق الفن. ويتضمن المهرجان مجموعة منتقاة من ورش العمل والمعارض والعروض الموسيقية الحية، فضلاً عن تشكيلة من الأنشطة المخصصة للأطفال، مع إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة معهم إلى الفعالية.

عشاق الكتب

ينطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب، في الفترة بين 31 يناير و6 فبراير/ شباط، وتعِد الدورة المقبلة عشاق الكتب من جميع الأعمار ببرنامج تفاعلي يجمع أعظم الكتّاب والمبدعين والمفكرين من حول العالم، وتتيح لهم فرصة التواصل والمشاركة في مجموعة من الورش الجديدة والنقاشات المُلهمة.

ماراثون

تشهد الإمارة انطلاق ماراثون دبي 2024 في 7 يناير، وهو أحد أكبر الفعاليات الرياضية السنوية في المنطقة، ويحظى المتسابقون بفرصة الجري على مسار يمر عبر أبرز معالم دبي، بما في ذلك مدينة جميرا وبرج العرب.

وتوفر الفعالية خيارين للمشاركة بناء على مستويات المهارة لدى المتقدمين، وهما سباقا 42 كم، و10 كم، فيما يمكن للعائلات المشاركة في سباق 4 كم.

كما تُقام بطولة دبي إنفيتايشنال للغولف على ملاعب منتجع خور دبي بين 11 و14 يناير.

وتشهد البطولة مشاركة روري ماكلروي، المصنف في المركز الثاني عالمياً، وأكثر من 60 لاعباً محترفاً يتنافسون مع 60 من هواة الغولف للفوز بجوائز البطولة القيّمة، إلى جانب العديد من اللاعبين المميزين وقادة الأعمال والمشاهير.  كما تستضيف دبي تحدي هانكوك 24 ساعة، ثاني أضخم سلسلة سباقات في العالم تستمر على مدار 24 ساعة، في حلبة دبي أوتودروم يومي 27 و28 يناير.

الصورة
1

سباق التحمل

يحتضن سباق التحمل للسيارات نخبة من السائقين الموهوبين على المستوى العالمي، فضلاً عن المنافسة المحتدمة بين عدد من العلامات التجارية الفاخرة. وتقام سلسلة تحدي سباعيات الرجبي في ملعب ذا سيفنز بين 12 و14 يناير، وتشهد مشاركة لاعبي الرجبي من أنحاء العالم.

ديزرت كلاسيك

مع انطلاق بطولة دبي ديزرت كلاسيك، في مضمار المجلس ضمن نادي الإمارات للغولف، يسجل روري ماكلروي ظهوره الثاني في ملاعب دبي خلال عام 2024، حيث يسعى لأن يصبح أول لاعب يتوج بلقب البطولة لأربع مرات.  وتشارك في البطولة مجموعة من اللاعبين، تتضمن أفضل 20 لاعباً على مستوى العالم، مثل تومي فليتوود، وتيريل هاتون، وغيرهما، كما تشهد إقامة مجموعة من الأنشطة العائلية، فضلاً عن تواجد عربات الطعام.

عشاق الجري

يعد 21 يناير وقتاً مثالياً لعشاق رياضة الجري الذين يتطلعون إلى إنهاء السباق المرتقب مع الدورة الافتتاحية لنصف مارثون Burj2Burj الذي يستقبل العدائين للسباق لمسافة 21.1 كم من برج العرب إلى برج خليفة.

فعالية كروية

تشهد الدورة الافتتاحية كأس تحدي دبي لبطولة كرة القدم تنافس أندية ووهان ثري تاونز والأهلي السعودي والزمالك والرجاء الرياضي، في فعالية تحدي الأبطال، والتي تقام على استاد آل مكتوم في الفترة بين 26 و28 يناير. ويشارك في الفعالية الكروية المنتظرة ضمن البطولة عدد من النجوم؛ من أمثال روبرتو فيرمينو، وآلان سان ماكسيمان، وأحمد أبو الفتوح، وشيكابالا، وغيرهم.

نغمات

تعود فعالية نغمات دبي بين 5 و14 يناير للاحتفاء بأبرز المواهب، المحلية والإقليمية، في عدد من أشهر الوجهات، بما فيها ممشى الخوانيج، والسيف، وبوكس بارك، وجزيرة بلوواترز، ودبي فستيفال سيتي مول، ولاست إكزت الخوانيج، ودي إكس بايك، بالقرب من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم. وتُلبي الفعالية أذواق عشاق الموسيقى من مختلف الأنواع، بما فيها الروك والبوب وموسيقى بوليوود.

المرموم

تستعد «دبي للثقافة» لإطلاق الدورة الثالثة من مهرجان المرموم: فيلم في الصحراء بين 12 و21 يناير، في محمية المرموم الصحراوية، حيث يمكن لعشاق السينما الاستمتاع بهذه المنصة المتفردة ومشاهدة أهم أعمال المخرجين، المحليين والإقليميين، إلى جانب المشاركة في باقة من الأنشطة ضمن أجواء عائلية رائعة. ويتسنى للصغار مشاهدة شخصياتهم المحببة من مسلسل باو باترول في منطقة فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول بين 12و28 يناير، حيث يُقام مهرجان باو باترول المستوحى من المسلسل الشهير.

عروض أوبرا

تستضيف دبي أوبرا الموسيقي الإيطالي الشهير لودوفيكو إيناودي لتقديم باقة من العروض المذهلة بين 19 و21 يناير. كما تقدم «دبي أوبرا» للجمهور عروض مسرحية الأمير الصغير بين 25 و28 يناير، وهي إحدى أكثر القصص المحببة لدى الأطفال حول العالم. وتدور القصة حول طيار يلتقي بصبي صغير من كوكب آخر، لتبدأ سلسلة من الأحداث المشوّقة الغنية بالأغاني والرقصات المذهلة.

عالم مارفل

نجح عالم مارفل في التحول إلى ظاهرة عالمية ذات شعبية كبيرة، وسيكون عشاقه على موعدٍ مع عرض فريد من نوعه على مسرح كوكا كولا أرينا بين 25 يناير و4 فبراير/ شباط. ويأخذ العرض الجمهور إلى عالم آخر يزخر بشخصياتهم المفضّلة، بمن فيهم آيرون مان، والنمر الأسود، وسبايدرمان، وغيرها، ضمن أداء مميز ومعزز بعروض الفيديو ثلاثية الأبعاد والمؤثرات الخاصة وأحدث التقنيات. ويستضيف «بلا بلا دبي» حفلاً مباشراً ومذهلاً لفرقة البوب روك الشهيرة، ون ريبابليك، يوم 25 يناير، والتي تأتي في إطار جولة آرتيفيشال بارادايس العالمية الخاصة بالفرقة. وتقدم الفرقة لجمهورها في دبي مجموعة من أشهر أعمالها، بما فيها كاونتينغ ستارز، وأبولوجايز، وآي ليفد.

بريك ذا بلوك

تزامناً مع الأجواء اللطيفة لشهر يناير، تستضيف مدينة إكسبو دبي مهرجان بريك ذا بلوك، المنصة التي تجمع عدداً من ألمع الموسيقيين العالميين، بمن فيهم منسق الأغاني نايتميرز أون واكس، وشادي مجلع، وغيرهما الكثير يوم 26 يناير.

الطرب والموسيقى

يمكن لعشاق الطرب حضور الأمسية الرائعة لأمير الغناء العربي، ماجد المهندس، الذي يحيي حفله على مسرح كوكا كولا أرينا يوم 12 يناير، ويؤدي عدداً من أشهر أغانيه.

ويصل الكوميدي البريطاني مايكل ماكنتاير إلى مسرح كوكا كولا أرينا يوم 13 يناير، لتقديم عرضه الشهير «اضحكوا مع مايكل ماكنتاير».

وتتوجه فرقة موسيقى KPOP إلى دبي يوم 14 يناير لتقدم لجمهورها حفل «أوفر دوز» على مسرح كوكا كولا أرينا، حيث يتألق الثلاثي المبدع تشانيول وشيومين وتشين.

ويستعد المغني الإنجليزي «إد شيران» للعودة إلى دبي وتقديم أمسيتين في ملعب ذا سيفنز.

ويأخذ الفنان السعودي خالد عبدالرحمن جمهوره في رحلة إلى أجواء تسعينات القرن الماضي، خلال حفله يوم 19 يناير في كوكا كولا أرينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/pu5zzavw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"