عادي
كييف: لا بديل للمساعدات العسكرية الأمريكية

الولايات المتحدة تعلن مواصلة سعيها لـ «هزيمة» روسيا

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

y
أعلن البيت الأبيض أنه لم يعد لدى الولايات المتحدة أموال لدعم أوكرانيا، لكنه شدد على أن أمريكا ستواصل سعيها لـ «هزيمة» روسيا في أوكرانيا، فيما اعترف وزير خارجية أوكرانيا بعدم وجود خطة بديلة لدى كييف في حالة نقص المساعدات العسكرية.
وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، إن واشنطن لم يعد لديها الأموال الكافية لمواصلة دعم أوكرانيا، وإن المساعدات الجديدة تتطلب موافقة الكونغرس. وأضاف خلال مؤتمر صحفي: «وقَّع الرئيس على الحزمة الأخيرة التي كان لدينا تمويل لها، وكان هذا كل شيء. نحن بحاجة لموافقة الكونغرس على رصد أموال إضافية لدعم أوكرانيا».
كما نفت وزارة الخارجية الأمريكية أن تكون الولايات المتحدة غيرت أهداف سياستها في أوكرانيا من «الانتصار الكامل على روسيا» إلى تعزيز موقف كييف في مفاوضات السلام المحتملة. ورفض المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، ما جاء في تقرير لمجلة «بوليتيكو»، أشار إلى أن التحول في التركيز الذي زُعم أنه أعقب فشل الهجوم المضاد الأوكراني، يعني موافقة فعلية على التنازلات الإقليمية لروسيا. وأجاب عن سؤال حول ذلك من قبل أحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي: «لا، هذا ليس صحيحاً. هذا ليس صحيحاً».
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» أن كييف ليس لديها «خطة بديلة» في حالة نقص المساعدة العسكرية من الغرب.
وتعثر طلب الإدارة الأمريكية بمبلغ 61 مليار دولار أخرى لدعم أوكرانيا في الكونغرس الأمريكي، حيث يقول الجمهوريون إنه يجب أن تقترن الموافقة على المساعدات بإقرار قيود أكثر صرامة على الهجرة على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4exyx6ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"