عادي

لقاء «الأبيض» وإيران ضمن 5 مباريات منتظرة في كأس آسيا

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء التنسيقي
  • اللجنة المنظمة تطلع اللاعبين على القوانين والتعديلات

يواصل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لمباراته الأولى في نهائيات كأس آسيا أمام هونغ كونغ الأحد المقبل على استاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً فلسطين وإيران.

وحرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو بينتو على التحدث مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل المباراة الأولى.

وكانت بعثة «الأبيض» قد وصلت إلى الدوحة الاثنين بعد ختام المعسكر التحضيري الذي أقيم في أبوظبي لمدة 12 يوماً، وتخلله اللعب مع قيرغزستان( 1- صفر) وعمان ( صفر-1).

ويراهن«الأبيض» على البداية القوية أمام منتخب هونغ كونغ، والذي من المفترض أن تكون على الورق الأسهل لمنتخبنا ضمن منافسات المجموعة، قبل لقاء فلسطين ثم إيران.

الصورة

مواجهة منتظرة

وضع موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت مباراة منتخبنا مع إيران في 23 يناير الحالي في ختام الدور الأول ضمن أكثر 5 مباريات منتظرة في البطولة، خلال مرحلة المجموعات.

وكتب موقع الاتحاد القاري عن المباراة: بعد مغادرته كوريا الجنوبية، حلّ المدير الفني البرتغالي باولو بينتو بديلاً للمدرب رودولفو أروابارينا في القيادة الفنية لمنتخب الإمارات منذ يوليو، وهو الآن المدير الفني للمنتخب الإماراتي الذي وصل إلى قبل نهائي كأس آسيا في النسختين الأخيرتين.

وتابع: يأمل الفريق الأبيض في بلوغ النهائي الأول له منذ عام 1996، لكنه سيواجه اختباراً مبكراً في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في الريان عندما يواجه منتخب إيران، الذي يشرف على تدريبه الآن المدير الفني أمير قالينوي، وكان منتخب إيران بلغ أيضاً قبل نهائي نسخة 2019 قبل أن يتعرض للخسارة أمام اليابان 0-3.

وأكد الموقع «ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في آخر أربع نسخ من كأس آسيا. في عام 2011، عندما استضافت قطر البطولة سابقاً، تمكن المنتخب الإيراني من تحقيق الفوز بفضل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني ساعدته على التفوق 3-0، والتأهل إلى الدور قبل ربع النهائي كمتصدر للمجموعة، وبعد أربع سنوات، التقى الفريقان مرة أخرى في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة في بريسبان، هذه المرة سجل رضا غوتشان نجاد هدف الفوز في الدقيقة 91 خلال المباراة التي انتهت بفوز إيران 1-0، حيث تأهل الفريقان للدور التالي. وهذه المرة، لا بد أن تكون المخاطر كبيرة أيضاً عندما يلتقي الفريقان في 23 يناير».

الصورة

اجتماع تنسيقي

كانت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا قطر 2023 عقدت الأربعاء اجتماعاً مع أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي منتخب الإمارات الوطني في مقر إقامة البعثة في الدوحة بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية.

وتناول الاجتماع التعليمات العامة المتعلقة بالجوانب الفنية والتنظيمية والإعلامية والتسويقية والطبية، وكذلك مراجعة للوائح وإرشادات البطولة، إلى جانب شرح آخر التعديلات المتعلقة بقانون كرة القدم وتقنية حكم الفيديو المساعد وغيرها.

كما تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض أطقم الملابس الأساسية والاحتياطية لمنتخبنا الوطني، فيما قام الوفد الآسيوي بتقديم درع تذكارية لمدير المنتخب ياسر سالم وقائد منتخبنا علي خصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycyhmkn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"