عادي

نجوم عرب سابقون يحللون كأس آسيا من بغداد

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الرضا عباس
بغداد: زيدان الربيعي
تواجد بعض نجوم الكرة العربية السابقين في العاصمة العراقية بغداد لغرض المشاركة في تحليل مباريات نهائيات بطولة كأس أمم آسيا في قطر.
ويشارك النجوم العرب السابقون في البرامج الرياضية التي تقدم على شاشات القنوات الفضائية العراقية وتقوم بتحليل مباريات البطولة.
ومن أبرز النجوم العرب السابقين الذين وصلوا إلى العاصمة العراقية بغداد في الأيام الماضية، رباح ماجر، نجم الكرة الجزائرية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، الذي يعد واحداً من ألمع نجوم الكرة العربية، حيث سيظهر ماجر في أحد البرامج الرياضية المخصصة لتغطية مباريات البطولة.
كما وصل نجم الكرة السورية السابق حسام السيد، الذي سبق له أن عمل في العراق كمدرب مع فريقي القوة الجوية والميناء، كذلك تواجد عبد الرضا عباس، حارس مرمى المنتخب الكويتي في ثمانينات القرن الماضي للغرض ذاته، وأيضاً تواجد معهما نجم الكرة العُمانية السابق سيف الجابري.
وتمنى الحارس الكويتي السابق عبد الرضا عباس في تصريح لـ«الخليج الرياضي»، أن تنجح المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا في قطر بالتأهل إلى الدور الثاني كخطوة أولى، ثم تستطيع المنافسة على خطف اللقب والاحتفاظ به، لأن النسخة السابقة كانت من نصيب المنتخب القطري.
وقال عباس إن «الدور الأول ستكون مبارياته طبيعية جداً، حيث بعض المنتخبات تحاول أن تعبر إلى الدور الثاني بأقل مجهود وعدم تعرض لاعبيها للإرهاق أو الإصابات، لكن المنافسة الحقيقية والحاسمة ستبرز في الدور الثاني من البطولة، إذ ستكون كل مباراة بمثابة مباراة نهائية».
وأبدى عباس إعجابه الكبير بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الهندي أمام المنتخب الأسترالي برغم خسارته المباراة 0 – 2، مشدداً على أن «المنتخب الهندي قد تطور كثيراً وبات من أفضل المنتخبات الآسيوية المتطورة، حيث بدأ مستواه بالتحسن والارتفاع بشكل سريع جداً، وهذا دليل أكيد على صحة التخطيط الذي اتبعه القائمون على الكرة الهندية».
كما أبدى أسفه الكبير لغياب المنتخب الكويتي عن البطولة، برغم أنه أول منتخب عربي يحصل على كأس آسيا في عام 1980 في البطولة التي جرت في الكويت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4hh5rn46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"