عادي

دعم أوروبي لمبادرة تمكين الأطفال في مصر

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دعم أوروبي لمبادرة تمكين الأطفال في مصر
دعم أوروبي لمبادرة تمكين الأطفال في مصر
دعم أوروبي لمبادرة تمكين الأطفال في مصر
القاهرة: «الخليج»
وقّعت وزارة التعاون الدولي في مصر مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية «المبادرة الوطنية لتمكين الأطفال».
وتهدف المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي إلى تحسين تقديم خدمات حماية الطفل، وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي، وتوفير بيئة داعمة للفتيات والفتيان لتطوير مهاراتهم، وتعزيز تقنيات التربية الإيجابية.
وشهدت مراسم التوقيع د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، حيث وقع عليها السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندسة نيفين عثمان رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.
وأكدت وزيرة التعاون الدولي عمق العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي ودورها في تعزيز جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات ذات الأولوية، لا سيما تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، الذي يعد أولوية قصوى لدى الدولة.
وقال السفير بيرجر إن الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة لهما تاريخ طويل من العمل المشترك، منذ أكثر من عقد من التعاون في قضايا حماية الأطفال من العنف في المدارس، والحفاظ على حقوق الأطفال ذوي الإعاقة وحقوق الإناث، خاصة التعليم.
وأضاف أن دعم الاتحاد الأوروبي المبادرة الوطنية لتمكين الطفل يعكس التزاماً آخر، يتم من خلاله معالجة قضايا مهمة مثل تحسين تقديم الخدمات الصديقة للطفل، وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي من خلال تقنيات التربية الإيجابية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yskxt9a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"