عادي
تأهل إلى دور الـ 16 بثنائية أيمن حسين

«أسود الرافدين» تزأر بفوز تاريخي على اليابان

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية أيمن حسين بهدف العراق الأول

حقق المنتخب العراقي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على اليابان، أقوى المرشحين لإحراز اللقب 2-1 وضمن التأهل إلى دور ال16 على استاد المدينة التعليمية أمام 38663 متفرجاً، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس آسيا.

وسجل أيمن حسين، هدفي العراق (5 و45+5)، وواتارو إيندو، (90+4) هدف اليابان.

وتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لليابان.

والخسارة هي الأولى لليابان في 26 مباراة خاضتها في دور المجموعات في النهائيات القارية، في حين حقق العراق فوزه الأول على اليابان منذ عام 1982، خلال دورة الألعاب الآسيوية.

وأجرى مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس، خمسة تغييرات على التشكيلة، التي تغلبت على إندونيسيا 3-1 الاثنين. فجلس علي عدنان، ومهند علي، وزيدان إقبال، وأسامة الرشيد، وميرخاس دوسكي، على مقاعد البدلاء وحل بدلاً من هؤلاء ريبين سولاقا، وفرانس بطرس، ويوسف الأمين، وأيمن حسين، وأحمد يحيى.

في المقابل، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو، تغييرين فقط على تشكيلة منتخب اليابان، فلعب تاكوما أسانو، وتاكيفوسا كوبو، بدلاً من ماو هوسويا، وكيتو ناكامورا، في حين استمر غياب جناح برايتون كاورو ميتوما، الموجود ضمن التشكيلة الرسمية، لكنه لم يتعاف من إصابة تعرض لها في صفوف ناديه.

ولم تمض خمس دقائق على بداية المباراة، حتى تمكن العراق، الذي بدأ المباراة مهاجماً، من افتتاح التسجيل عندما مرر علي جاسم، كرة عرضية من داخل المنطقة أبعدها الحارس زيون سوزوكي، لتصل باتجاه أيمن حسين، ليتابعها الأخير برأسه داخل الشباك.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أضاف حسين، الهدف الثاني بسيناريو مماثل تماماً عن هدفه الأول عندما تلقى تمريرة متقنة من أحمد يحيى، ليتابعها من مسافة قصيرة برأسه داخل الشباك.

ورفع حسين رصيده في البطولة إلى 3 أهداف ليتساوى مع القطري أكرم عفيف.

وضغط المنتخب الياباني في الدقائق الأخيرة وبعد محاولات عدة غير ناجحة، استغل إيندو، كرة من ركلة ركنية، ليتابعها من مسافة قريبة برأسه داخل المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y7pa22p9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"