عادي

مدرب برشلونة يتهم التحكيم بمساعدة ريال مدريد

10:30 صباحا
قراءة دقيقتين
اتهم تشافي مدرب برشلونة، التحكيم في الدوري الإسباني بمساندة ومساعدة ريال مدريد بعد الحالات المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة الريال وألميريا وانتهت بفوز متأخر للفريق الملكي 3-2.
وقال تشافي بعد فوز برشلونة على ريال بيتيس: لقد شاهد الجميع ما فعله التحكيم في مباراة ريال مدريد وألميريا»..لقد قلت منذ بداية الموسم إنه لا تعجبني الطريقة التي تدار بها الأمور، ويبدو أنها تسير في نفس الاتجاه.
وتابع: بعد مباراتنا الأولى هذا الموسم، أخبرتكم بالفعل أنه سيكون من الصعب الظفر بلقب الليغا هذا الموسم، وما زلت مقتنعاً بهذا الرأي.
وأوضح: الجميع يتابع ما يفعله التحكيم هذا الموسم، هذا ليس عذراً، بل أشرح الأمر الواقع.
وأشار تشافي إلى أن قرارات التحكيم حرمت فريقه من 6 نقاط في مشواره بالدوري الإسباني هذا الموسم، وقال: كان ينبغي أن نهزم خيتافي، كما أن هناك ركلة جزاء واضحة أمام فاليكانو لم يلتفت إليها أحد، بخلاف هدف لجواو فيليكس في غرناطة.
وسجل داني كاربخال هدفاً في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ريال مدريد لفوز بشق الأنفس 3-2 على ألميريا.
وتقدم ألميريا، متذيل الترتيب دون أي انتصار بعد 21 مباراة، بهدفين سجلهما لارجي رامازاني وإدجار جوناليز في الشوط الأول.
لكن ريال مدريد قلص الفارق في الدقيقة 56 من ركلة جزاء سجلها جود بلينجهام. وحصل ريال على ركلة الجزاء بسبب لمسة بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد لفترة طويلة.
وظن سيرجيو أريباس لاعب ألميريا أنه سجل الهدف الثالث لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد بداعي مخالفة ارتكبها ديون لوبي لاعب وسط ألميريا على بلينجهام في بداية الهجمة التي قادت للهدف.
وبعدها بخمس دقائق، تدخل حكم الفيديو المساعد مجدداً بعدما ألغى الحكم هدفاً سجله فينيسيوس جونيور ظناً منه أن الكرة اصطدمت بذراعه لكنه عدل عن رأيه ليحتسب الهدف قائلاً إن اللاعب سدد الكرة بالكتف.
وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لعب بلينجهام عرضية وصلت إلى كاربخال الذي وضع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة.
وقال الخبير التحكيمي في صحيفة «آس» الإسباني إيتورالدي جونزاليس، إن ركلة الجزاء التي سجل منها بلينجهام الهدف الأول: «ليست صحيحة، نظراً لأنه قبل لمسة اليد، يوجد خطأ من روديجر على إدجار لاعب ألميريا، ولم يكن ينبغي احتساب ركلة جزاء».
أما عن أكثر اللقطات إثارة للجدل والخاصة بهدف فينيسيوس الثاني لريال مدريد، فأوضح «بالنسبة لي هو هدف به المزيد من الشكوك، حيث أرى أنه استخدم جزءاً كبيراً من الذراع أكثر من الكتف، لكن لا يمكن تأكيد ذلك، لكن أنا واثق أنه ليس هناك خطأ يبرر تدخل تقنية الفيديو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdexb9jf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"