عادي
يتألف من 65 طابقاً بارتفاع 341 متراً

عقارات دبي تستقطب مرسيدس.. برج سكني بمليار دولار

18:18 مساء
قراءة 3 دقائق
رسم هندسي تخيلي لتصميم المشروع وموقع في وسط مدينة دبي
رسم هندسي تخيلي لتصميم المشروع وموقع في وسط مدينة دبي
دبي: «الخليج»
كشفت «مرسيدس بنز» في دبي، عن مشروعها المشترك «مرسيدس بنز بليسز - بن غاطي» الجديد الذي يجمع بين عالمي السيارات والهندسة المعمارية بقيمة استثمارية إجمالية تلامس المليار دولار (3.7 مليار درهم)، يتخذ شكل برج سكني مكون من 65 طابقاً. وينطلق المشروع في دبي هذا العام بالتعاون بين «مرسيدس بنز» وشركة «بن غاطي للتطوير العقاري».
قالت بريتا سيجر، عضو مجلس إدارة مجموعة «مرسيدس بنز إيه جي» للتسويق والمبيعات: «من خلال إطلاق أماكن مرسيدس بنز في دبي، فإننا نفتح آفاقاً جديدة عبر دمج عالم علامتنا التجارية بسلاسة في المواطن المعيشية المفضلة لعملائنا. وسوف يجمع تعاوننا مع شركة بن غاطي العقارية بين الخبرة والثقة، ما يضمن الريادة في تجربة عقارية تجسد شغفنا المشترك بالابتكار».
  • حياة التنقل المبتكر
سوف يمتاز مفهوم تصميم «مرسيدس بنز بليسز»، بإنشاء مساحة معيشة فريدة، ويمثل المشروع نظاماً بيئياً شاملاً يتكيف مع احتياجات سكانه وضيوفه، من خلال توفير الوصول إلى مجموعة من حلول المعيشة التي تركز على العملاء. ونتيجة لذلك، سوف تعرض المساكن مرافق متعددة الاستخدامات.
وسوف تقدم «مرسيدس بنز» بالتعاون مع الشركات المحلية التابعة لها، والمطورين ومقدمي خدمات، مجموعة من حلول التنقل المتقدمة والمبتكرة. وسوف يشمل ذلك مرافق شحن السيارات الكهربائية، وتطبيقات التنقل الذكية، وخدمات نقل الركاب، ومشاركة الدراجات والسكوتر الكهربائي، وخدمة السائق الخاص، وميزة شحن السيارات الآلية. ومن خلال الجمع بين هذه الميزات، يرسي المشروع معايير جديدة للحياة الذكية والفاخرة عبر تقديم منازل فردية تحمل اسم «مرسيدس بنز» الحصري.
من جانبه، قال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة «بن غاطي للتطوير العقاري»: «نحن متحمسون للغاية للعمل مع ’مرسيدس بنز’ لتطوير ’مرسيدس بنز بليسز- بن غاطي’ الجديد في دبي. وهدفنا هو خلق تجربة معيشة لا مثيل لها للمقيمين والضيوف من جميع أنحاء العالم. سوف يجسد المشروع روح الحياة الراقية المتأصلة في هوية علامة بن غاطي، ما يعني تصميمنا لمشروع مبدع يظهر الأناقة الفريدة».
ولفت بن غاطي، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي، إلى أن أعمال البناء والتنفيذ قد انطلقت مؤخراً في موقع المشروع، ومن المتوقع إنجازه والبدء بتسليم الوحدات للملاك خلال الربع الأخير من العام 2026.
  • السيارات والهندسة المعمارية
يمتاز مشروع «مرسيدس بنز بليسز - بن غاطي» بشكل البرج الخارجي الذي يذكرنا بالخطوط الانسيابية في تصاميم مجموعة من سيارات «مرسيدس بنز» فائقة الحداثة. وتشمل هذه الطرازات «فيجين إي كيو دبل إكس» و«فيجين وان إليفن» فائقة الأداء، ومفهوم تصميم الفئة «سي إل إيه» التي تم الكشف عنها في معرض «أي إيه إيه موبيليتي 2023». ويبلغ ارتفاع البرج 341 متراً (1118 قدماً)، ويقع في قلب المدينة مع إطلالات متعددة على «برج خليفة» الشهير عالمياً، في أرقى المواقع وسط مدينة دبي.
  • تفاصيل التصميم
يضم مشروع «مرسيدس بنز بليسز - بن غاطي» مجموعة مكونة من 150 وحدة سكنية، تتألف من تشكيلة متوازنة بعناية فائقة تشمل شققاً من غرفتين إلى أربع غرف نوم، وخمس شقق بنتهاوس، وطوابق علوية مخصصة لوحدات الدوبليكس والتريبلكس. وقد تم تصميم كل مسكن بدقة متناهية لتكثيف تجربة العلامة التجارية حسب رغباتهم. ويتكون البرج من ثلاثة عناصر رئيسية، تشمل أولاً القلب والهيكل الأفقي للشرفات. وتشمل ثانياً الهيكل المجاور بخطوطه الديناميكية التي تشكل كامل محيط البرج مثل الإطار، وبالتالي تضفي الفخامة على المظهر العام للمبنى. أما العنصر الثالث فهو الواجهة الجنوبية المغلقة والتي تتميز بتشطيباتها الأنيقة. واللافت أن تصميمه يعزز هوية البرج الشاملة.
وقد أخذت التشطيبات في الاعتبار الحماية من أشعة الشمس في ذروة الصيف، كما أنها تسهم أيضاً في كفاءة الطاقة في المبنى من خلال دمج الخلايا الكهروضوئية. وتتيح الواجهة الأمامية المطلة على برج خليفة وسماء مدينة دبي الدمج بين الهندسة المعمارية وسحر الواجهة المحلية. وأخيراً وليس آخراً، يتميز المبنى بمواده وتجهيزاته عالية الجودة، التي تثير إحساساً بالرحابة العصرية الفريدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5d4mrc8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"