مقال مدفوع
جديد الأسواق

عيون على المستقبل: تطلعنا في المستشفى الدولي الحديث للحفاظ على سلامة الأعين

09:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
imh

في إطار النقاشات الصحية العالمية المتنوعة في معرض الصحة العربي، يخصص المستشفى الدولي الحديث نظرة عن كثب على التحول الجذري في مجال الرعاية الصحية، حيث يسلط الضوء على قسمه المبتكر في طب العيون.

التميز الريادي في طب العيون في IMH
يتميز قسم طب العيون في المستشفى الدولي الحديث بحلول متقدمة لرعاية العيون. حتى بدون وجوده في معرض الصحة العربي، يهدف المستشفى الدولي الحديث إلى تقديم رؤى قيمة حول الرعاية الوقائية للعيون.. 
، < عيونكم هي أولوياتنا في IMH> يؤكد الخبيران المتميزان في قسم طب العيون، الدكتورة شيماء يوسف أخصائية العيون و الدكتور غسان الطويل طبيب عيون وجراح في أمراض الشبكية والقطع الزجاجي، ان <الكشف المبكر أمر حاسم، خاصة بالنسبة للحالات التي قد لا تظهر أعراضها حتى في مراحل متقدمة >.

الصورة
imh

ربط تحديات الصحة العالمية وعلاقة العناية بالعين..
حالات مثل السكري ومشاكل الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم قد تظهر في العيون، إجراء فحوص عيون شاملة يعزز الكشف المبكر عن المشاكل صحية يبرز أهمية الفحص الدقيق لضمان الرعاية الفعّالة. بالرغم من عدم مشاركته في Arab Health، يستمر قسم طب العيون في المستشفى الدولي الحديث في توفير حلول شاملة للرعاية بالعيون، ما يتفق مع هدف ورسالة المعرض.

رؤية لتبادل المعرفة
يدرك المستشفى الدولي الحديث أهمية التواصل وتبادل المعرفة على المستوى الدولي. يرى قسم طب العيون أن المعرض فرصة لتبادل الأفكار والتعلم، ويساهم في تعزيز المشاركة في الحوار العالمي الحالي حول تطور الرعاية الصحية.

أهمية فحوص العين المنتظمة : دليلIMH  لصحة العين 
يقدم قسم العيون في المستشفى الدولي الحديثمجموعة متنوعة من خدمات رعاية العيون الطبية والجراحية المصممة خصيصا للمرضى من جميع الأعمار، ما يضمن نظرة واضحة ونابضة بالحياة. تدعو IMH إلى أهمية فحوص العين المنتظمة مؤكدة أن الحفاظ على صحة العين أمر  بالغ الأهمية للراحة اليومية. الكثير من الأمراض التي قد تؤدي إلى فقدان البصر قد لا تظهر أعراضها حتى تتقدم إلى مراحل متقدمة ، وهذا يبرز أهمية الفحوص المنتظمة بشكل ضروري للكشف المبكر واتخاذ التدابير اللازمة. وعلاوة على ذلك ، يسلط المستشفى الدولي الحديث الضوء على الكشف المبكر لحالات مثل السكري ومشاكل الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم خلال فحوص العيون الروتينية. يمكن التعرف على ظهور مشاكل في أجزاء مختلفة من العين، ما يسمح بالتدخل في الوقت المناسب واتخاذ التدابير الوقائية.

مراحل فحص العيون  في IMH
1.    التاريخ الطبي: استكشاف حالتك العامة والأدوية والأمراض المزمنة. 
2.    اختبار حدة الرؤية. 
3.    استخدام جهاز القياس التلقائي لتحديد الحاجة لتصحيح  الرؤية. 
4.    فحص مصباح الشق (Slit Lamp Examination ): فحص مفصل لتفاعل الحدقة والجفون والقرنية والحجرة الأمامية والعدسة. 
5.    ( Dilated Eye Examination  ) : فحص شامل للشبكية والجسم الزجاجي. 
بعد الفحص الكامل للعيون، سيكون الطبيب قادراً على تحديد ما إذا كانت عيناك سليمتين، أو قد يقوم بتشخيصك ببعض مشاكل الرؤية أو أمراض العيون التي قد تحتاج إلى تصحيح بواسطة نظارات، قرار بالجراحة، أو وصف الأدوية. باختصار: العناية بصحة عينيك مهم تماماً مثل العناية بجسمك  بأكمله. 
يؤكد المستشفى الدولي الحديث ان إعطاء الأولوية لصحة عينيك أمر ضروري. تقف IMH على أهبة الاستعداد لإرشادك نحو مستقبل مملوء بالرؤية الواضحة والعيش المريح.

عن المستشفى الدولي الحديث : 
المستشفى الدولي الحديث ( IMH) هو مؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية، ملتزمة بتقديم خدمات طبية شاملة ومبتكرة. مع التفاني في التميز، يواصل المستشفى الدولي الحديث إعادة تعريف معايير الرعاية الصحية، ويقدم مجموعة واسعة من الأقسام المتخصصة، بما في ذلك قسم طب العيون الرائد.

ونلفت الانتباه إلى أنه في القريب العاجل سيكون المستشفى جاهزاً  لتقديم الخدمات الآتيه لمرضانا : 
إجراء عملية تطعيم القرنية للمرضى المصابين بأمراض القرنية المؤدية لفقدان النظر. 
تجميل الجفون وإزالة تجاعيد الجبهة عن طريق حقن البوتوكس والفيلر. 
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s3d4sub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"