عادي

صعود صاروخي لأسهم «آرم» يعوض كل خسائر سوفت بنك في «وي وورك»

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
صعود صاروخي لأسهم «آرم» يعوض كل خسائر سوفت بنك في «وي وورك»
صعود صاروخي لأسهم «آرم» يعوض كل خسائر سوفت بنك في «وي وورك»
حققت مجموعة سوف بنك أكثر من 16 مليار دولار مكاسب من القفزة الصاروخية لأسهم الشركة التابعة «آرم»، وذلك في ساعات التداول الممتدة، الأربعاء؛ وبما يفوق المبلغ الإجمالي الذي خسرته سوفت بنك من رهانها الكارثي على «وي وورك» المفلسة حالياً.
وارتفعت أسهم «آرم»، الشركة المصنعة للرقائق، بنسبة تصل إلى 41% في وقت متأخر، الأربعاء بعد أن أعلنت الشركة عن إيرادات وأرباح فاقت تقديرات المحللين.
وكانت سوفت بنك قد طرحت «آرم» للاكتتاب العام في سبتمبر إلا أنها لا تزال تمتلك حوالي 930 مليون سهم، أو ما يقرب من 90% من الأسهم القائمة.
وقلصت «آرم» مكاسبها الأولية لكن حصة سوفت بنك قفزت بنحو 16 مليار دولار؛ من 71.6 مليار دولار إلى 87.4 مليار دولار، وذلك بعد تقرير الأرباح.
واستحوذت «سوفت بنك» على «آرم» في العام 2016 مقابل 32 مليار دولار، وكانت قيمة أسهمها تزيد قليلاً عن 47 مليار دولار وقت الاكتتاب العام الماضي.
وجاءت المكاسب غير المتوقعة من «آرم» عقب صعوبات واجهت ذراع سوفت بنك الاستثماري، «صندوق رؤية»، والذي كان أكبر رهانه الاستثمار في شركة «وي وورك» التي أعلنت افلاسها في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بعد انفاقها مليارات الدولارات التي حصلت عليها من سوفت بنك.
وتكبد الصندوق خسارة قدرها 6.2 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2023 بسبب «وي وورك» وغيرها من الرهانات المتعثرة الأخرى.
وفي نوفمبر الماضي أخبر سوفت بنك المستثمرين أن خسائرها التراكمية من «وي وورك» تجاوزت 14 مليار دولار.
وفي عام 2022، وبعد خسارة 32 مليار دولار في صندوق الرؤية، اقترح ماسايوشي سون، مؤسس شركة سوفت بنك، أن تتحول الشركة من «استثمار المخاطر» إلى وضع «الدفاع»، فتبيع حصصها في شركة علي بابا وتستعد لطرح شركة آرم للاكتتاب العام. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t86zmnu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"