عادي

«دولية الطيران الشراعي» تنطلق الجمعة في جبل الفاية

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال والحمادي ومحمد يوسف خلال المؤتمر الصحفي
  • الحزامي: تضاريس الشارقة تساهم في استضافة رياضات مختلفة

الشارقة: «الخليج»

أكد عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن بطولة الشارقة الدولية للطيران الشراعي التي تنطلق،الجمعة، في جبل الفاية، تأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة مثل هذه الرياضات التي تنمّي لديهم روح المغامرة، وتنقلهم من منطقة الراحة إلى مواطن القوة والإبداع، مشيراً إلى أن الإمارة الباسمة بتنوع تضاريسها أسهمت في تنوع الرياضات التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الإمارات للرياضات الجوية في القاعة الكبرى بمجلس الشارقة الرياضي، بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ويوسف حسن الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، ومحمد يوسف الأمين العام للاتحاد، وممثلي وسائل الإعلام.

ووجّه الحزامي الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لرعايته البطولة، كما وجّه الشكر إلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة لدعمه للحدث.

وأشار رئيس مجلس الشارقة الرياضي، إلى أن موقع الحدث «جبل الفاية»، هو موقع متفرد، ونال إعجاب رجال الاتحاد الدولي، والطيارين الذين شاركوا في البطولات الماضية، ويعد أفضل المواقع في العالم، حتى الآن، ونحن في الشارقة حريصون على تطوير كل الإحداث واستحداث كل ما هو جديد، ولدينا مشروع طموح سوف نعلن عنه في الفترة المقبلة.

التعاون المشترك

من جانبه، أعرب يوسف حسن الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، عن سعادته بانطلاق النسخة الخامسة من بطولة الشارقة الدولية للطيران الشراعي، والتي تجسد التعاون المشترك والناجح بين اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ومجلس الشارقة الرياضي.

ووجّه الحمادي الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على دعمه للرياضة والرياضيين، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، راعي البطولة، كما وجّه الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وإلى مياه زلال، وكل الدوائر والهيئات في حكومة الشارقة وبلدية منطقة مليحة على تعاونهم الدائم.

الأمن والسلامة

وتناول محمد يوسف الأمين العام، الجوانب الفنية وعوامل الأمن والسلامة بالبطولة، حيث قال إن هناك فريق عمل يشرف، وبدقة، على كل عوامل الأمن والسلامة لتطبيقها، ويتم التدقيق على الرخص المحلية والدولية من قبل متخصصين ومعتمدين من الاتحاد الدولي مع مراعاة سرعة الريح، وغيرها من الأمور الفنية.

وأشار إلى ان البطولة ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد، وهي مفتوحة لطيارين وفرق من داخل، وخارج الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7u73tc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"