عادي

«إن هير كار».. مسلسل أوكراني على منصات أوروبية

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ملصق المسلسل»
يبدأ الأربعاء عرض المسلسل الأوكراني «إن هير كار» عبر منصات عدد من وسائل الإعلام الرسمية الأوروبية، بعد عامين على بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.
المسلسل مستوحى من الأحداث التي عاشها الأوكرانيون في بداية الحرب في 24 شباط/فبراير 2022، من خلال رواية قصة ليديا (أناستازيا كاربينكو)، وهي اختصاصية في علم النفس كانت تنقل لاجئين إلى مناطق بعيدة عن المعارك وتحظى بثقتهم.
والعمل من تأليف يوجين تونيك، وإنتاج كل من «ستار لايت ميديا» التي تتخذ من كييف مقراً و«غومون» بفضل تعاون بين «فرانس تلفزيون»، و«زي دي اف» (ألمانيا)، و«اس في تي» (السويد)، و«آر يو في» (أيسلندا)، و«ان آر كيو» (النرويج)، و«دي آر» (الدنمارك)، و«واي ال ايه» (فنلندا)، و«أس آر اف» (سويسرا).
وستُعرض الحلقات الخمس الأولى الأربعاء عبر موقع «فرانس.تي في» وعبر منصات وسائل الإعلام الرسمية المذكورة والتي يشاهدها نحو 185 مليون أوروبي.
ثم يُعرض المسلسل المؤلف من 10 حلقات مدة كل منها 25 دقيقة، في مواعيد مختلفة عبر قنوات كل دولة.
وكان أُعلن عن المشروع في أكتوبر/تشرين الأول 2022 خلال السوق الدولي للمحتوى السمعي البصري في مدينة كان الفرنسية. وبدأ تصوير المسلسل في مارس/آذار 2023، في مواقع لم يُعلَن عنها لكنها قريبة من الملاجئ في كييف وضواحيها.
وكان يوجين تونيك قال في العام الفائت «من المهم لي أن أصوّر في أوكرانيا، ليس لأنني مجنون، بل لإظهار ما كانت عليه الحياة في بداية الحرب ولأننا قادرون على القيام بذلك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ywr4vfvp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"