عادي

كبار السن و«ويكيبيديا»

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى

«إن بي سي رايت ناو»

وجد العديد من كبار السن في جمهورية التشيك هواية تقاعد مُرضية وجذابة بالمساهمة في موقع «ويكيبيديا»، وهؤلاء الأفراد الذين لديهم ثروة من المعرفة والخبرة المتراكمة على مدى حياتهم، يقدمون مساهمات قيمة للموسوعة الإلكترونية، من خلال تحرير وتحسين المقالات حول مجموعة واسعة من المواضيع.

وتعتمد «ويكيبيديا»، باعتبارها واحدة من أكبر مصادر المعلومات على الإنترنت وأكثرها شعبية، على جهود المتطوعين للحفاظ على محتواها وتحسينه، واغتنم كبار التشيك هذه الفرصة لمشاركة خبراتهم وشغفهم بالتعلم مع جمهور عالمي.

ومن خلال تكريس وقتهم وطاقتهم لتحرير مقالات «ويكيبيديا»، لا يقوم كبار السن هؤلاء بإثراء المنصة بمعلومات دقيقة ومدروسة جيداً فحسب، بل يظلون أيضاً نشطين عقلياً ومتصلين بالعالم من حولهم، وتسمح لهم هذه الهواية بمواصلة التعلم والنمو، حتى بعد التقاعد.

وسواء كانوا يقومون بتصحيح الأخطاء الواقعية، أو إضافة معلومات جديدة، أو ترجمة المقالات إلى اللغة التشيكية، فإن هؤلاء المساهمين الكبار يلعبون دوراً حيوياً في ضمان دقة وموثوقية «ويكيبيديا»، وتساعد جهودهم في الحفاظ على المعرفة للأجيال القادمة، وجعل المعلومات في متناول الناس في جميع أنحاء العالم.

ومع تقدم السكان في العمر وزيادة عدد كبار السن الذين يبحثون عن طرق مفيدة للبقاء منخرطين ونشطين في سنوات تقاعدهم، فإن المثال الذي وضعه كبار السن التشيكيون الذين يسهمون في و«ويكيبيديا» يعد بمثابة مصدر إلهام، ويوضح أن العمر ليس عائقاً أمام التعلم ومشاركة المعرفة وإحداث تأثير إيجابي في العالم الرقمي، لذا، في المرة القادمة التي تصادف فيها مقالة مكتوبة بشكل جيد وغنية بالمعلومات على و«ويكيبيديا»، تذكر أنه ربما تم تنقيحها من قبل أحد كبار التشيك المتفانين الذين لديهم شغف بمشاركة حكمتهم مع العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yfvxdy6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"