عادي

15 علامة تجارية عالمية و11 شريكاً استراتيجياً في «إكسبوجر»

17:09 مساء
قراءة 3 دقائق
من النسخ السابقة لإكسبوجر
من النسخ السابقة لاكسبوجر
من النسخ السابقة لاكسبوجر
من النسخ السابقة لاكسبوجر
من النسخ السابقة لاكسبوجر
من النسخ السابقة لاكسبوجر

تشارك 15 شركة من كبرى العلامات التجارية العالمية في المعرض التجاري المتخصص الذي يقام ضمن فعاليات «إكسبوجر 2024» المهرجان الدولي للتصوير، حيث تستضيف الجمهور في سلسلة ورش تعليمية، وتنظم جلسات تعريفية لمميزات منتجاتها وآلية استخدامها، وتوفر صفقات على أحدث الكاميرات والملحقات المستخدمة في الإنتاج الفني.

* «البرامج التعليمية لمختبرات أدوبي» تعزِّز مهارات المشاركين في تحرير الفيديو

يجمع المهرجان الذي يقام في الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس في «إكسبو الشارقة»، 11 شريكاً من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية الذين يقدمون ورش عمل وجلسات تفاعلية تعليمية تغطي مختلف جوانب التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، من الأساسيات إلى المراحل المتقدمة من المهارات، ومن النظرية إلى التطبيق.

وتتضمن قائمة كبرى العلامات التجارية في صناعة التصوير المشاركة في المعرض التجاري للمهرجان، كلاً من Godox، وGarage Studio، وIDN GULF DMCC، وGrand Stores، وFuture Art Broadcast Trading، وMBUZZ Technologies، وAdvanced Media، وHyper Jump Productions التي لا تكتفي بعرض منتجاتها المتطورة فحسب، بل تقدم للمشاركين خصومات وعروضاً حصرية فضلاً عن أنشطة وورش عمل متنوعة.

وتنظم علامة «لايكا» Leica معرضاً غنياً، وجلسة على المنصة «إكس» مع كارين كاوفمان، المديرة الفنية والممثلة الرئيسية لمعارض لايكا العالمية، للتعرف إلى عالم العدسات.

وتجذب «فوجي فيلم» الزوار إلى استوديو بورتريه مجهز بالكامل، إلى جانب تقديم ورش عمل يومية على منصتها الخاصة، موفرة فرصاً تعليمية لجميع الزوار، في حين يضم جناح «نيكون» قسماً لعرض المنتجات، ومعرضاً للصور، واستديو مجهزاً بالكامل، والمرفق التعليمي «مدرسة نيكون» فيما يتم بيع منتجات فوجي فيلم ونيكون بخصومات وعروض مميزة عبر منصة المحال الكبرى المشاركة بالمهرجان.

وتعاود «آي براند كونيكت» إثراء تجربة زوار المهرجان باستديو بودكاست والبث المباشر، فيما يعود كل من «كانون»، و«سامسونج»، ضمن منصة خاصة لعرض أحدث منتجاتهم وبعدد من ورش العمل، إلى جانب رعاية مجموعة من فئات جوائز المهرجان، كما يعرض «كينوكونيا»، أكبر متجر للكتب في دولة الإمارات العربية المتحدة، مجموعة من العناوين، ويستضيف حفلات توقيع كتب.

ويتعاون المهرجان مع 11 شريكاً استراتيجياً هذا العام، وهم: «مدينة الشارقة للإعلام» (شمس) و«أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية» و«Vice Arabia» اللتان تقدّمان مجموعة من ورش العمل والمسابقات التي تركز على صناعة الأفلام، وتوسع آفاق السرد القصصي البصري.

وتنضم شركة «أدوبي»، إلى قائمة شركاء المهرجان، حيث تقدم «سلسلة البرامج التعليمية لمختبرات أدوبي»، التي تعزِّز مهارات المشاركين في تحرير الفيديو في مرحلة ما بعد الإنتاج، إضافة إلى رعاية عدد من الأنشطة، وجناح لعرض مجموعة من المنتجات، متيحة للحضور فرصة التعرف إلى عالم الإبداع الرقمي المتطور.

ويشمل التعاون عدداً من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، منها «دار الوثائق في إمارة الشارقة»، و«فن - منصة الاكتشاف الإعلامي»، و«سجايا فتيات الشارقة»، و«غرفة تجارة وصناعة الشارقة»، إلى جانب «مركز إكسبو الشارقة»، ويضيف كل من «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، الشريك الإعلامي المحلي، و«إينكس»، الشريك الإعلامي الدولي، بعداً عالمياً للمهرجان يعزز نطاق انتشاره على الساحة الدولية.

ويشكل المهرجان استكشافاً متعمقاً لعالم التصوير من خلال 90 معرضاً فردياً وجماعياً تضم 2500 صورة لـ400 من مشاهير المصورين حول العالم، إلى جانب 65 ورشة عمل، و45 حواراً ملهماً، و15 جلسة نقاش جماعية، و50 جلسة تقييم للسير الفنية، و150 مصوراً من أفضل فناني السرد القصصي البصري على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/wwpumkf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"