عادي
بني ياس يعاني اللمسة الأخيرة في الدوري

العين يقهر الضغوط ويواصل نجاحه في البطولات كافة

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
جوسنا أبيانفي يحتفل بهدفه

أبوظبي: محمد مصطفى

أكد العين قدرته على القتال في كل الجبهات، بعد فوزه على بني ياس بهدف دون رد في ختام الجولة ال14 من دوري أدنوك للمحترفين، لاسيما أن «الزعيم» يواصل الحضور القوي والمميز في 4 بطولات هذا الموسم.

نجح العين في تخطي عقبة بني ياس في الشامخة، بهدف جاء في الزمن القاتل سجله الكونجولي جوسنا أبيانفي وكسر به صمود أصحاب الأرض، بعد أن شهدت المباراة خسارة «الزعيم» مهاجمه الأساسي التوغولي لابا كودجو، قبل مرور نصف ساعة من الشوط الأول وإضاعة المغربي سفيان رحيمي ضربة جزاء في الدقيقة 45+7.

كسب «الزعيم» التحدي مؤكداً احترافيته ونجاحه بالقتال في كل البطولات، لأن الانتصار على بني ياس دفعه نحو وصافة الدوري بفارق 8 نقاط عن الوصل المتصدر، والجدير بالذكر أن العين خاض مواجهة قوية قبل 4 أيام أمام ناساف الأوزبكي وتأهل من خلالها إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا، وقبل هذه المواجهة الكبيرة ب 3 أيام خاض أيضاً مباراة قوية أمام الوحدة في دور ال16 من كأس رئيس الدولة، ونجح في التأهل، ووسط ضغط الجدول الرهيب مازال يواصل الانتصارات والحضور القوي في جميع البطولات بدون التفريط في أي بطولة.

وشهدت المباراة تألق فهد الظنحاني حارس مرمى بني ياس الذي تصدى للعديد من التسديدات، بينما تكفلت العارضة والقائم بصد 4 محاولات 3 للعين وواحدة للسماوي.

وفي المقابل، تلقى بني ياس الخسارة السابعة في الدوري والثالثة على ملعبه، ومن الملاحظ أن السماوي بات يقدم مباريات جيدة ولكنه يخسر كما حدث أيضاً في مباراة كأس رئيس الدولة أمام شباب الأهلي، وذلك يعود إلى غياب اللمسة الأخيرة والنجاعة الهجومية لأن الفريق يحصل على الفرص، لكن تظل ترجمتها إلى أهداف بعيدة عن التحقق.

وأعرب هيرنان كريسبو مدرب العين عن سعادته بفوز فريقه وحصد 3 نقاط مهمة، وقال: «حققنا فوزاً صعباً بهدف جاء في آخر دقائق المباراة بعد الكثير من الفرص الكافية لحسم اللقاء مبكراً، أنا سعيد بأداء الفريق، لأننا نلعب مباراة كل 3 أيام».

وأكد مدرب العين أن الفريق يمضي في الطريق الصحيح في كل البطولات، وقال: «لن نتعذر بضغط جدول المباريات لأننا نمتلك لاعبين مميزين».

وكشف أن لابا سيخضع للفحوص الطبية، متمنياً أن يوجد في مباراة النصر السعودي بدوري أبطال آسيا.

وأشار السلوفيني داركو ميلانيتش مدرب بني ياس إلى شعورهم بخيبة أمل في المباراة، لأن فريقه تلقى هدفاً في الوقت القاتل، وقال: «لعبنا بأكثر من طريقة في المباراة، وكنّا الأفضل في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وحصلنا على عدد من الفرص لم تترجم لكن في آخر 20 دقيقة لم نخرج من ملعبنا للضغط على العين».

واختتم حديثه مشدداً على أهمية الاستمرار في هذا الأداء والتعويض في الجولات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bcvnzh4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"