عادي

ميندي يسجل أجمل هدف بتاريخ الدوري العراقي

11:25 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة القوة الجوية ونفط البصرة

بغداد: زيدان الربيعي

فرض فريق نفط البصرة التعادل على مضيفه فريق القوة الجوية 0-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في بغداد، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، التي شهدت تسجيل اللاعب ميندي هدفاً عد الأجمل في تاريخ المسابقة.

ورغم سيطرة القوة الجوية على أغلب أوقات المباراة، إلا أن لاعبي نفط البصرة كانوا قريبين جداً من كسب النقاط الثلاث لولا الفرص التي أضاعوها وأخطرها تلك التي سددها اللاعب حسام جاد الله وردها قائم مرمى القوة الجوية في الدقيقة 72.

ورفع القوة الجوية رصيده إلى 44 نقطة ليبقى في الصدارة، فيما رفع فريق نفط البصرة رصيده إلى 18 نقطة في المركز 15.

وقال رزاق فرحان، المدرب المساعد لفريق القوة الجوية: «التكتل الدفاعي للاعبي نفط البصرة، وتسرع لاعبينا، كلفنا نقاط المباراة حيث كان فريقنا أقرب للفوز لولا ضياع الفرص».

وأضاف أن «الدوري ما زال مستمراً، والمنافسة مع الشرطة لم تنتهِ بعد».

من جهته، قال أسعد عبد الرزاق، مدرب فريق نفط البصرة: «لاعبونا قدموا مباراة رجولية وطبقوا جميع الواجبات المنوطة بهم. كما أضعنا فرصاً سانحة للتسجيل بسبب تسرع اللاعبين».

ورأى أن «ضغط المباريات والتنقل بين المحافظات أثر على المستوى العام لفريقنا».

وفاز فريق كربلاء على مضيفه فريق القاسم 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب كربلاء الدولي. سجل هدف كربلاء والمباراة الوحيد اللاعب علي صالح في الدقيقة 72.

ورفع كربلاء رصيده إلى 19 نقطة متقدماً إلى المركز 14، فيما توقف رصيد القاسم عند 11 نقطة في المركز 19.

ومني فريق الكرخ بخسارة كبيرة على يد ضيفه فريق النجف 0 -3 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الساحر أحمد راضي في بغداد.

سجل أهداف النجف المحترف حازم المستوري في الدقيقة 21، والمحترف دومنيك ميندي بالدقيقة 90، ويعد هذا الهدف أجمل هدف في تاريخ الدوري العراقي، لأنه جاء عبر تسديدة قوية من ساحة ملعب النجف لتهز شباك الكرخ بعنف، ومحمد داوود في الدقيقة 90+4.

ورفع النجف رصيده إلى 20 نقطة في المركز 13، فيما تجمد رصيد الكرخ عند 14 نقطة في المركز 17.

وانتهت مباراة فريقي نفط ميسان وضيفه فريق النفط التي جرت على ملعب ميسان الأولمبي بالتعادل 0-0، ليرفع نفط ميسان رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع، فيما رفع النفط رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن.

وعاد فريق الكهرباء إلى سكة الفوز بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق نفط الوسط 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي في بغداد.

سجل أهداف الكهرباء اللاعبون مهيمن سليم ملاخ «هدفين» في الدقيقتين 35 و86، والمحترف رفيق أمينو في الدقيقة 53. حيث رفع الكهرباء رصيده إلى 19 نقطة في المركز 15، بينما تجمد رصيد نفط الوسط عند 7 نقاط ليبقى قابعاً في المركز 20 والأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dzypdfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"