عادي

«البا» البحرينية و«الإمارات للألمنيوم» تتشاركان بتقنية خط للصهر

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقعت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، اتفاقية خدمات تقنية لخط الصهر السادس في (البا).

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ(البا) علي البقالي، والرئيس التنفيذي للإمارات للألمنيوم عبد الناصر بن كلبان، بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وتتضمن هذه الاتفاقية تقديم خدمات الدعم والمساندة في الموقع وعن بعد، حيث ستقوم الإمارات للألمنيوم بتوفير خدمات الدعم التقني لخط الصهر، وخدمات مراقبة الأداء، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية في الجوانب التشغيلية. وتغطي هذه الاتفاقية أيضاً عمليات التدقيق للعمليات التشغيلية والإنتاجية، وورش العمل التدريبية التقنية، إلى جانب الدعم المباشر للعمليات التشغيلية، وغيرها من الخدمات.

وصرح البقالي قائلاً: «يسطر خط الصهر قصة نجاح بُنيت على أساسات قوية متمثلة في كوادرنا الوطنية المؤهلة، وتم تعزيزها بفضل تقنية «دي إكس بلس ألترا» المملوكة من قبل الإمارات للألمنيوم. ونتطلع إلى مواصلة وتعزيز هذه الشراكة، من خلال اتفاقية الخدمات التقنية، التي ستمكّن كوادرنا من الاستفادة من الابتكارات المتقدمة، التي تقدمها هذه التقنية لتحقيق أهدافنا الرامية إلى تعزيز الاستدامة».

فيما قال بن كلبان: «تعكس شراكتنا القوية توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بتعزيز العلاقات المتينة بين البلدين معتمدة على الرؤية والالتزام المشترك بدعم التطوير المستدام. ويسرنا أن نوسع نطاق شراكتنا، من خلال مشاركة الخبرات التقنية والتشغيلية، اعتماداً على نجاح مشروع تطوير خط الصهر، الذي تم تطويره باستخدام تقنيات الإمارات للألمنيوم. عملت الشركة على تطوير تقنياتها الخاصة لأكثر من 30 عاماً. ونطمح أن نستمر في تطوير وابتكار مستقبل صناعة الألمنيوم، بهدف ترسيخ مكانة الإمارات للألمنيوم شريكاً مفضلاً، لتوفير التقنيات المتطورة في القطاع».

وتم تشغيل الخط في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، واستكماله تدريجياً عام 2019، ليسهم بذلك في رفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة لأكثر من 1.6 مليون طن متري سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzmb2j2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"