عادي

حمية البحر المتوسط مفيدة لمرضى القولون العصبي

13:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حمية البحر المتوسط مفيدة لمرضى القولون العصبي
أسفر بحث جديد عن فوائد النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​للذين يعانون متلازمة القولون العصبي عن نتائج مفيدة لهم عن طريق تجنب البقوليات.
ولم يقتصر الأمر على النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات والبقوليات، الذي أدى إلى تحسين الصحة العقلية للمشاركين في الدراسة، بل تحسنت أعراض الجهاز الهضمي لديهم أيضاً.
وقالت د.هايدي ستوداشر، من مركز الغذاء والمزاج بجامعة ديكين الأسترالية: «من الشائع بالنسبة للذين يعانون القولون العصبي، تجنب بعض الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لمنطقة حمية الأبيض المتوسط، حيث من المعروف أنها تؤدي إلى تفاقم الحالة المزاجية بسبب البقوليات الموجودة بأطعمة الحمية».
وأظهر البحث أن 83% من المشاركين في الحمية ​لديهم انخفاض في درجة شدة أعراض الأمعاء طوال التجربة مقارنة بـ 37% فقط في المجموعة الضابطة.
كانت أعراض الاكتئاب أقل في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، ​​مقارنة بالضوابط في نهاية الدراسة، ما يتماشى مع الأبحاث الأخرى التي تستخدم النظام الغذائي المتوسطي لدى المصابين بالاكتئاب.
وكانت أعراض الجهاز الهضمي أقل أيضاً في مجموعة النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، ​​مقارنة بالمجموعة الضابطة.
وأفادت د.هايدي ستوداشر بأن هذه النتائج تشير إلى أننا قد نكون قادرين على النظر إلى ما هو أبعد من النصائح الغذائية الحالية للذين يعانون القولون العصبي، وتشجيع اتباع نظام غذائي يعزز الصحة على نطاق واسع للمساعدة في إدارة أعراضهم، ونحن الآن بحاجة ماسة إلى إجراء دراسة أكبر تقارن النظام الغذائي المتوسطي بنظام تحكم أفضل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"