عادي

«استشاري الشارقة» يطالب باستكمال تطوير قطاع السياحة لإبراز وجه الإمارة المشرق

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
تفاعل الأعضاء
الشارقة: جيهان شعيب
أكّد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية رفد القطاع السياحي بمقومات تسهم في ازدهاره، وتأهيله لمواجهة التحديات والمستجدات المتسارعة، ومنح هيئة الإنماء السياحي والتجاري الصلاحية في إصدار تصاريح لممارسة نشاط سياحي في الاستراحات والمخيمات (ضمن نظام بيوت العطلات)، وفق اشتراطات وضوابط ومعايير محددة، والتنسيق مع الشركات السياحية، وحثها على توظيف المؤهلات، والخبرات الوطنية المتخصّصة في السياحة.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها المجلس يوم الخميس الماضي، وأقرّ فيها توصياته بسياسة هيئة الإنماء السياحي والتجاري، وترأسها الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس.
وشدد المجلس على أهمية مواصلة الهيئة الجهود مع الجهات ذات الصلة، في الاستفادة من الخدمات والمرافق والبنية التحتية والتنوع اللافت، الذي تحظى به الإمارة في جميع المجالات، ومواصلة تطوير السياحة البحرية، بالتعاون مع موانئ الإمارة والجهات المتخصصة.
ودعا المجلس إلى الإسراع في دراسة حاجة مدن الإمارة ومناطقها عامة، والمنطقة الشرقية خاصة، من فنادق ذات مستويات مختلفة، لاستيعاب الطلب المتزايد من السياح ومنظمي المؤتمرات، بالتنسيق مع المعنيين.
وأوصى بإعداد تشريع ينظم الاستفادة من الفنادق المغلقة والمرافق المهجورة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، واستكمال تطوير قطاع السياحة، وتوفير أفضل الخدمات للزوّار والسيّاح، بما يتواكب مع النهضة التي تشهدها الشارقة في مختلف القطاعات، مؤكّداً أهمية وضع آليات مناسبة تخدم هذا القطاع الحيوي والمهم، لبيان ما تملكه الإمارة من مقومات جذب سياحي، وإبراز الوجه المشرق لها، بما تحتويه من معالم سياحية وأثرية، قل مثيلها في المنطقة.
وفي مستهل الجلسة، صادق المجلس على مضبطة سابقتها، ومن ثم ناقش توصياته بشأن سياسة الهيئة، والتقرير الوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات في المجلس، الذي تلاه العضو الدكتور سلطان خميس الزعابي، مقرر اللجنة.
وجاء في التقرير، أنّ المجلس الاستشاري ناقش في جلسته الخامسة التي عقدها يوم الخميس 19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024، ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الإمارة، بحضور خالد جاسم المدفع، عضو المجلس التنفيذي للإمارة، رئيس الهيئة، والحضور المرافق له، وبعد أن ناقش المحاور كافة التي تدعم المنظومة السياحية في الشارقة، عمد إلى رفع التوصيات التي تعزز دور الهيئة في تنمية قطاع السياحة.
وفي ختام الجلسة، شكر رئيس المجلس لجنة إعداد المشروع، ولجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية، وأعضاء مقدمي الطلب على جهودهم المُميّزة بالمشاركة في الإعداد، والتحضير الجيد لموضوع النقاش، شاكراً أعضاء المجلس، وكل من أسهم بملاحظاته وشارك بآرائه، من موظفي الأمانة العامة لجهودهم، وتعاونهم المُثمر في إثراء الحوار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e3n5vaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"