عادي

معرضان و14 ورشة وفعاليات ضمن «ربيع 2024: رنين»

22:05 مساء
قراءة دقيقتين

ينطلق في مَجمع 421 للفنون، بأبوظبي، برنامج «ربيع 2024: رنين» يوم 19 إبريل، ويضم معرضين رئيسيين و14 ورشة عمل وفعاليات خاصة تركز على إعادة تشكيل رؤيتنا للعالم، مقدماً تأملات نقدية في الأوقات المعاصرة التي نعيشها.

ومن المقرر أن يُفتتح يوم 16 مايو معرضا «على موعد مع الزمن»: معرض جماعي لخريجي برنامج ماجستير الفنون الجميلة لعام 2024، يضم أعمال خريجي الفنون والإعلام في جامعة نيويورك أبوظبي، ومعرض فردي للفنانة منى عياش بعنوان «الزمنُ لا يُبالي» ضمن نسخة هذا العام من برنامج التطوير الفني في المَجمع.

ويقدم البرنامج بالتزامن مع المعرضين سلسلة من ورش العمل والحوارات والفعاليات الخاصة التي تركز على الأنشطة الجماعية ومفاهيم الحركة والرعاية والحوار، ويدعو الزوار إلى استكشاف طرق للتعامل مع عالم متغير ومحاولة فهمه، ويهدف بتناوله موضوعات من ضغط المعلومات المكثف وفيديوهات البث المباشر وانتشار الذكاء الاصطناعي إلى الآثار الملموسة للتغيرات السياسية والمناخية، إلى إعادة بناء مجتمع من الأمل ومحاكاته.

ويتواصل عرض معرضي شتاء 2024 القائمين «تشابك ثقفي» و«هناء السجيني: عدّ الأصابع» خلال موسم الربيع حتى 28 إبريل، واللذين يتضمنان أنشطة لفنانين مختارين في الحفل الختامي.

يقول فيصل الحسن، المدير العام للمَجمع: «تم تصميم برامجنا العامة لتشجيع التجريب الإبداعي والتعلم، فقد جاء معرضا هذا الموسم تتويجاً لجهود 421 المستمرة لرعاية الفنانين الناشئين وتزويدهم بمنصة لتعزيز ممارساتهم. إن المعرضين متجذّران في مفهوم مراقبة الوقت، ما يجعل من البرنامج استجابة للأفكار التي تم تناولها فيهما، حيث يشجع على النظر في التغييرات التي نشهدها من حولنا اليوم».

وأضاف: «يدعم المعرضان القائمان الفنانين الناشئين بمنحهم منصة لتقديم أعمال استبطانية إلى المجتمع الأوسع، مع السماح لهم بالمشاركة في الحوارات ومواصلة المحادثات النقدية حول القضايا ذات الصلة بمنطقتنا اليوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f8bstyfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"