عادي

الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية

10:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية
الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية
تتجه أسعار الذهب للانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي على الرغم من استقرار الأسعار، الجمعة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي قد توفر مؤشرات على الموقف الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2301.49 دولار للأوقية، وتراجع بأكثر من واحد في المئة هذا الأسبوع. وانخفضت الأسعار 130 دولاراً منذ أن سجلت مستوى غير مسبوق عند 2431.29 دولار في وقت سابق من إبريل/نيسان.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 2311.20 دولار.
وقال كريستوفر وونج الخبير الاستراتيجي للعملات لدى أو.سي.بي.ٍسي: إن «الانخفاض الكبير خلال الأسبوعين الماضيين كان بسبب تراجع المخاوف بشأن المخاطر الجيوسياسية...».
وأشار المركزي الأمريكي يوم الأربعاء، إلى أنه لا يزال يميل إلى تخفيض تكاليف الاقتراض في نهاية المطاف، لكنه لوح إلى أن قراءات التضخم التي صدرت في الآونة الأخيرة وجاءت مخيبة للآمال قد تجعل تخفيضات الفائدة بعيدة لبعض الوقت.
ومعروف أن المعدن النفيس يكون عادة وسيلة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد.
ومن المقرر، الجمعة، صدور تقرير الوظائف غير الزراعية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 26.65 دولار أمريكي وانخفضت باثنين في المئة تقريباً خلال الأسبوع.
وصعد البلاتين 0.9 في المئة إلى 957.15 دولار ويتجه لتسجيل زيادة أسبوعية، كما ارتفع البلاديوم 0.1 في المئة إلى 935.99 دولار.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fxtxde9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"