عادي
6.7 مليون دينار الإيرادات بنمو 155.2%

1.5 مليون دينار أرباح «كامكو إنفست» في الربع الأول 2024

14:59 مساء
قراءة 3 دقائق
شعار «كامكو إنفست»
فيصل صرخوه

الكويت: «الخليج»

حققت «كامكو إنفست»، أرباحاً صافية بلغت 1.5 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 4.28 فلس)، مقابل خسائر بلغت 1.6 مليون دينار في الفترة نفسها من 2023 (خسارة السهم 4.57 فلس).

وقد ارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 155.2% لتصل إلى 6.7 مليون دينار (الربع الأول 2023: 2.6 مليون دينار) فيما ارتفعت الإيرادات من الرسوم والعمولات بنسبة 7.4% لتصل إلى 3.5 مليون دينار (الربع الأول 2023: 3.3 مليون دينار).

ونمت الأصول المدارة خلال الربع الأول بنسبة 5.1% لتصل إلى 15.6 مليار دولار في نهاية مارس 2024، جراء الأموال الجديدة التي تم استقطابها في عدد من المنتجات والخدمات بالإضافة إلى أداء المحافظ والصناديق، فقد واصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداءً فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها. فقد حافظ صندوق كامكو الإسلامي على صدارته كأفضل صناديق الأسهم الكويتية الإسلامية أداءً، محققاً 8.7% خلال الفترة. كما حافظ كل من صندوق كامكو الاستثماري وصندوق كامكو لمؤشر السوق الأول على موقعيهما ضمن أفضل صناديق الأسهم التقليدية أداءً بحلولهم في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي محققين أداء بلغ 9.5% و7.3% على التوالي، وفقاً للبيانات الصناديق الاستثمارية المنشورة على موقع بورصة الكويت.

  • تنفيذ خطط التخارج

من جهة أخرى، ما زال تركيز فريق إدارة الأصول البديلة على تنفيذ خطط التخارج من الشركات التي تستثمر بها صناديق الملكية الخاصة. كما يعمل الفريق على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري والملكية الخاصة والشركات الناشئة والمبتكرة، أسفرت عن توقيع اتفاقية شراكة مع سانتاندير لإدارة الأصول المتخصصون في أدوات الدين الخاصة.

كما واصل فريق الاستثمارات المصرفية تقديم المشورة للعملاء والعمل على عدد من الصفقات سواء في أسواق رأسمال الدين أو أسواق رأسمال الأسهم أو الدمج والاستحواذ والتي يتوقع إتمامها خلال العام. وقد تمكن الفريق في الربع الأول من القيام بدور مدير الإصدار المشارك لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار.

واستمرت شركة الأولى للوساطة المالية، ذراع الوساطة المالية، في تحسين وضعها التنافسي وتمكنت من استقطاب عملاء جدد من مؤسسات وأفراد مستفيدة من خدمات التداول الإلكتروني.

كما واصلت المكاتب الإقليمية توسيع وجودها في أسواقها من خلال تحسين خدماتها والإسهام بشكل أكبر في الأعمال الأساسية للشركة، لا سيما في إدارة الأصول. وكانت كامكو إنفست – السعودية، قد وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع فليكسام إنفست لطرح فرص استثمارية لعملائها في مجال التأجير التمويلي.

وارتفعت إجمالي الموجودات بنسبة 11.1% خلال الفترة لتصل إلى 143.2 مليون دينار كويتي، فيما ارتفعت حقوق مساهمي الشركة الأم بنسبة 3% لتصل إلى 61.5 مليون دينار كويتي كما في 31 مارس 2024. أما القيمة الدفترية، فقد ارتفعت من 174 فلساً في نهاية العام 2023 إلى 180 فلساً في 31 مارس 2024.

  • تحسن بالمؤشرات المالية

وفي معرض حديثه عن النتائج المالية، قال فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي: «نحن سعداء بهذا الأداء وبالتحسن الذي شهدته المؤشرات المالية للشركة، رغم التحديات والمشاعر السلبية التي ما زالت تواجه الأسواق المالية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة والصراعات الجيوسياسية، فقد تمكنا خلال الفترة من استقطاب عملاء جدد وتنمية حجم الأصول المدارة لمصلحة العملاء. سنواصل العمل على تعزيز المركز المالي للشركة والأداء التشغيلي من خلال طرح خدمات ومنتجات جديدة وتعزيز فرق العمل بكوادر وخبرات إضافية، وبالأخص في المملكة العربية السعودية ومركز دبي المالي العالمي، ما يسهم في تحسين الإيرادات من الرسوم والعمولات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5368n7j4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"