عادي

أوكرانيا تستبدل قائداً عسكرياً مسؤولاً عن خط المواجهة في خاركيف

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوكرانيا تستبدل قائداً عسكرياً مسؤولاً عن خط المواجهة في خاركيف
أوكرانيا تستبدل قائداً عسكرياً مسؤولاً عن خط المواجهة في خاركيف
(رويترز)
قالت القيادة العسكرية الأوكرانية في خورتيتسيا، الاثنين، إن البريجادير جنرال ميخايلو دراباتي حل محل القائد المسؤول عن خط المواجهة في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد.
وصرحت القيادة العسكرية لموقع آر.بي.سي-أوكرانيا الإلكتروني الإخباري، بأن قرار تعيين دراباتي في هذا المنصب اتُخذ في 11 مايو/ أيار. ولم يتم ذكر أي أسباب لذلك.
وشنت القوات الروسية هجوماً على حدود المنطقة في العاشر من مايو/ أيار.
وأقر الجيش الأوكراني الاثنين بـ«نجاحات تكتيكية» روسية في منطقة خاركيف (شمال شرق)، فيما أعلنت موسكو الأحد السيطرة على أربع بلدات إضافية في هذه المنطقة المحاذية لروسيا خلال عملية برية بدأتها الجمعة، واستدعت إجلاء آلاف الأشخاص.
وأقرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في وقت باكر الاثنين، في بيان على فيسبوك، بأن «العدو يشهد حالياً نجاحات تكتيكية»، مضيفة أن ثمة «معارك مستمرة في مدينة فوفتشانسك الحدودية» التي كان عدد سكانها يبلغ نحو 3000 نسمة قبل الهجوم الحالي وحيث حشدت موسكو «ما يصل إلى خمس كتائب» وفقاً لكييف.
يأتي هذا التقدم الروسي في وقت أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو تعديلاً وزارياً مفاجئاً مساء الأحد، وأقال وزير دفاعه سيرغي شويغو، بعد أكثر من عامين على المعارك في أوكرانيا، من دون أن تلوح في الأفق نهاية واضحة للنزاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c7y4vmrw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"