عادي
كييف ترى أن سيد الكرملين يستعد لحرب طويلة

واشنطن: تغيير شويغو دليل على يأس بوتين

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - وكالات

اعتبرت واشنطن، الاثنين، أن إقالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزير دفاعه سيرجي شويغو، دليل على حالة من «اليأس» إزاء التكاليف الباهظة لحرب أوكرانيا، فيما رأتها كييف دليلاً على ان سيد الكرملين يستعد لحرب طويلة مع الغرب بأكمله.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل للصحفيين: «وجهة نظرنا هي أن هذا مؤشر آخر على رغبة بوتين اليائسة في مواصلة حربه العدوانية على أوكرانيا، على الرغم من كونها تستنزف الاقتصاد الروسي بشكل كبير والخسائر الفادحة للقوات الروسية».

وأضاف إن «تعبئة الكرملين لحربه ضد أوكرانيا تتسبب بمعاناة لكثير من العائلات». وأشار إلى أن «روسيا أطلقت هذه الحرب ضد أوكرانيا. يمكن لبوتين أن يضع حداً لها بسحب قواته من أوكرانيا».

ومع بدء ولايته الرئاسية الخامسة غير المسبوقة، أقال بوتين وزير الدفاع سيرغي شويغو، واقترح تعيين الخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف في المنصب خلفاً له، وفقاً لقائمة الترشيحات الوزارية التي نشرها مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي.

وتتناقض التصريحات الأمريكية مع تصريحات أوكرانية اعترفت، الاثنين، بأن الجيش الروسي يحقق حالياً نجاحات تكتيكية خلال الهجوم الجاري على مدينة خاركيف، موضحة أن أكثر من 30 ألف جندي روسي يشاركون في الهجوم على خاركيف، معتبرة أن الرئيس فيلاديمير بوتين يستعدّ لحرب طويلة مع الغرب بأكمله وحلف شمال الأطلسي، وليس فقط كييف، وذلك بعد إطاحته بوزير الدفاع سيرجي شويغو وتعيين الخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف بديلاً منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dhmry8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"