عادي

«طاقة» تسجل دخلاً فصلياً 2.1 مليار درهم.. والإيرادات ترتفع 5.3% إلى 13.7 مليار

08:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، عن نتائج قوية في الربع الأول مدعومة بمساهمة شركة «حلول المياه المستدامة القابضة».

أبرز النتائج المالية

حققت المجموعة إيرادات بلغت 13.7 مليار درهم بزيادة نسبتها 5.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كنتيجة مساهمة شركة «حلول المياه المستدامة القابضة»، التي ساهمت أيضاً بزيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

بلغت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5.5 مليار درهم، بزيادة نسبتها 4.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

بلغ صافي الدخل (حصة «طاقة») 2.1 مليار درهم، بانخفاض قدره 9.5 مليار درهم نظراً لاحتساب بنود تم تسجيلها لمرة واحدة في العام 2023. وقد ارتفع صافي الدخل، دون احتساب هذه البنود بمقدار 0.1 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها %6.9 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

بلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم، بارتفاع نسبته 60.3 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة «المرفأ 2»، و«الشويهات 4».

بلغت التدفقات النقدية الحرّة 0.3 مليار درهم، بانخفاض قدره 4.0 مليارات درهم مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة الاستثمار في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) لتمويل الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، والإنفاق الرأسمالي على تطوير مشروعي تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي؛ محطة «المرفأ 2»، و «الشويهات 4»، إضافة إلى تحركات أخرى في رأس المال العامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms9et8e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"