عادي

التلفزيون الرسمي الإيراني يبث أدعية من أجل سلامة رئيسي

18:47 مساء
قراءة دقيقتين

بدأ التلفزيون الرسمي الإيراني في بث أدعية من أجل سلامة الرئيس إبراهيم رئيسي، بعد ساعات من تعرض مروحية كانت تقله ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان لحادث.

 

كما دعت وكالة وكالة فارس الإيرانيين للدعاء للرئيس رئيسي عقب تقارير عن سقوط المروحية.

وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي أن طائرة هليكوبتر في موكب الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، مضيفاً أن الظروف الجوية الصعبة تعرقل فرق الإنقاذ.

ووسط أجواء ضبابية شديدة وأمطار ورياح، انطلقت فرق الإنقاذ وفرق أمنية إلى المنطقة التي يتوقع سقوط المروحية بها، وتشير وسائل إعلام إيرانية إلى أنها ربما توجد في منطقة «غابة ديزمار» بين ورزغان وجلفا، على بعد 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة طهران، على الحدود مع دولة أذربيجان.

وكان رئيسي مسافراً إلى ولاية أذربيجان الشرقية، وكان معه على نفس المروحية وزير الخارجية أمير عبد اللهيان، وإمام جمعة تبریز، ضمن قافلة رئاسية من ثلاث مروحيات، حينما فقدت المروحية التي أقلت الرئيس الإيراني.

وذكرت تقارير أن اثنتين، من المروحيات الثلاث، كانتا تقلان بعض الوزراء والمسؤولين، عادتا بسلام إلى وجهتهما في مدينة تبريز، فيما تسابق الفرق المختصة الزمن للعثور على الطائرة الثالثة.

وتوجه رئيسي صباح اليوم الأحد، إلى أذربيجان لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وهو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس، بالإضافة إلى عدد من المشاريع التنموية المشتركة الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy4re7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"