عادي

8000 طالب وطالبة حصيلة المشاركات في برامج «مدرسة فريجنا»

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي

دبي: محمد إبراهيم

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن مشاركة أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة في برامج وأنشطة مشروع «مدرسة فريجنا» خلال أول ثلاثة أيام للمرحلة الأولى من إطلاق المشروع، الذي استحدثته المؤسسة مؤخراً، لتعزيز الريادة التربوية والمجتمعية للمدارس الحكومية.

وأفادت المؤسسة بأن 2098 طالباً شاركوا في الألعاب الجماعية، و1600 في الألعاب الفردية، واستقطب الأولمبياد العلمية 4000 طالب، مقابل 1700 طالب في برامج ثقافية ومجتمعية وتراثية، وجذبت التكنولوجيا ومهارات المستقبل 270 طالباً، وشارك 1326 طالباً في مواهب وهوايات مختلفة.

وأكدت المؤسسة أن مشروع «مدرسة فريجنا» يركز على تحويل المبنى المدرسي إلى مركز مجتمعي لخدمة سكان الحي بعد ساعات الدوام الرسمي وفي أيام الإجازات، فضلاً عن استثمار مقومات البنية التحتية المتقدمة المتوفرة في المدارس الحكومية، مثل المختبرات العلمية والملاعب وحمامات السباحة ومختبرات الروبوتات والمسارح وغيرها من المرافق الأخرى.

وقالت إن المشروع يستهدف طلاب المدارس الحكومية وأولياء الأمور وأفراد المجتمع بشكل عام، لتحقيق التناغم والانسجام المجتمعي والأسري، وتمكين الطلاب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لبناء مستقبلهم.

ويشتمل المشروع على إطلاق برامج رياضية متنوعة، إضافة إلى برامج ثقافية وتراثية وبرامج في مجالات العلوم والفيزياء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jd6m8mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"