مقال مدفوع
جديد الأسواق

"أطلس ميديكال" توفر أحدث المنتجات الصحية لدول الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا

09:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
atlas

تأسست شركة أطلس ميديكال في عام 1975، وهي شركة متخصصة في توريد منتجات الرعاية الصحية والحلول المتكاملة. تتمتع الشركة بخبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ،وتحظى الشركة بمكانة رائدة في مجال التوزيع والتسويق. ويتجسد ذلك في توريد مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ومنتجات الرعاية الصحية من نخبة من الشركات متعددة الجنسيات. لقد شهدت العقود الخمس الأخيرة تعاوناً كثيفاً مع القطاعين الحكومي والخاص، ومساهمات الشركة في بناء منظومة الرعاية الصحية الوطنية في تخصصات عديدة منها الطب الإشعاعي وطب القلب والأورام وتقنية معلومات الرعاية الصحية وقطاع المنتجات الدوائية.

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة ونطاق واسع من منطقة الشرق الأوسط ارتفاعاً ملحوظاً في الاستثمار في التقنية الصحية، مع التركيز على التطبيب عن بعد والذكاء الاصطناعي. ويقود هذا الارتفاع حلول التشخيص والصحة الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يشهد تطبيق حلول التطبيب عن بعد نمواً سريعاً بفضل تقدم وسائل التواصل وتزايد الرغبة في الحصول على خدمات الرعاية الصحية. هذه الاتجاهات تعطي إشارات واضحة عن عصر مثير في قطاع الرعاية الصحية، حيث يركز بشكل بارز على استخدام الوسائل التقنية لتحسين رعاية المرضى وتعزيز النتائج الصحية وتطوير أنظمة تقديم خدمات الرعاية الصحية.                                        

في ظل هذه الاتجاهات، دأبت أطلس ميديكال على تصدّر دور ريادي مشهود في توفير أحدث منتجات وابتكارات الرعاية الصحية لعملائها. اعتمدت قدرات الشركة في توفير المنتجات والخدمات من نوعها على اتفاقيات توزيع حصرية مع أكثر من 50 شركة عالمية مرموقة. بالإضافة إلى ذلك، صاغ تاريخ الشركة على مدار خمسة عقود علاقات شراكة راسخة مع شركات عملاقة في هذا المجال مثل فيليبس وإليكتا، وكان من ثمرتها ومدعاة للفخر أن تمتلك الشركة أضخم قاعدة تركيبات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

الصورة
atlas

                                      فيليبس: أجهزة الرنين المغناطيسي الخالية من الهيليوم بتقنية BlueSeal 

في هذا السياق، يعتبر تركيب أول جهاز رنين مغناطيسي خالي من الهيليوم من شركة فيلبس (Blue Seal) في مدينة برجيل الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، علامة فارقة في مسيرة الشركة، فهو جهاز يستخدم كميات لا تُذكر من الهيليوم. ومن المعروف أن أجهزة الرنين المغناطيسي التي لا تستخدم الهيليوم تحقق وفرا كبيرا في التكلفة لمنشآت الرعاية الصحية. ومن جانب آخر، فإن انتفاء الحاجة إلى إعادة تعبئة عبوات الهيليوم، وصيانة هذه المعدات يؤدي إلى خفض المصروفات التشغيلية، ويعزز الاستدامة حيث يعتبر الهيليوم من مصادر الطاقة غير المتجددة.

الصورة
atlas

                                  خيرون ميد: تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تصوير الثدي بالأشعة 

على صعيد التقنيات الصحية، فإن التقدم الفائق في هذا المجال يعيد صياغة مجال تقديم الرعاية الصحية والابتكار. وفي هذا الإطار، وبفضل ريادة أطلس ميديكال لهذا المسار، فإنها توفر باقة واسعة في خدمات تقنية المعلومات من بينها؛ التصوير الإشعاعي المعزز بالذكاء الاصطناعي، وعلم الأمراض الرقمي، والعيادات الافتراضية، وعرض وتحليل صور الأشعة. ومن بين شركائنا في هذا المجال شركة مارش 7 (Mach 7) وهي شركة معروف عنها أنها رائدة صناعة حلول التصوير الإشعاعي المؤسسي لأغراض حفظ البيانات الطبية والعرض المرئي لها، وفي وان (Vee One)، صاحبة المنصة الرائدة عالميا في مجال التطبيب عن بعد، وهي شراكات تتيح الوصول إلى بيانات آمنة ومتواصلة على مستوى دولة الإمارات ويضاف إلى ما تقدم شريك آخر وهو شركة كريون ميد (Kheiron Med) الشركة التي أحدثت فارقا مهماً في حياة المرضى بفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المبتكرة في التصوير الإشعاعي للثدي. وهي تقنية تعزز دقة وكفاءة فحص وتشخيص سرطان الثدي.

الصورة
human

                                            هيومان اكتينشنز: تكنولوجيا الروبوتات فى تنظير البطن والأمعاء 

وعلى صعيد آخر، يشهد مجال الإنسان الآلي تطورات مفصلية. وبالتعاون مع شركة هيومان إكستنشن (Human Xtensions) دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة. عصراً جديداً من التقنية، وتحديداً آلات الجراحة باستخدام الإنسان الآلي مع التركيز على تنظير البطن في غرف العمليات، حيث يتيح هذا الابتكار حلولاً متقدمة في الجراحات قليلة التوغل.                

تمتلك أطلس ميديكال محفظة متنوعة تضم نطاقاً شاملاً من المعدات الطبية بداية من أدوات التشخيص والأجهزة الجراحية وحلول تقنية معلومات الرعاية الصحية، علاوة على التوريدات اليومية مثل القفازات، والمطهرات وباقة واسعة من المستحضرات الدوائية. ويعزز هذه المحفظة تقديمنا الدعم لمنتجات الرعاية الصحية خلال مرحلة التوريد التي تبدأ بالطلب حتى التركيب مع تقديم خدمات دعم مصممة خصيصاً حسب احتياجات العميل.

إذا انتقلنا إلى الجانب المالي، تقدم الشركة خدمات هيكلية تتمثل في حلول التمويل طويلة الأمد، وتشمل؛ تمويل المشاريع، ومبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ونماذج مشاركة المخاطر المبنية على الدفع حسب الاستخدام لعملائها.

كانت أهم محطات رحلة شركة أطلس ميديكال عندما أصبحت شركة فرعية من شركة (Sirius International Holding) في عام 2023. حيث كانت قفزة استراتيجية وضعتها بين أسرع الشركات القابضة نمواً في منطقة الشرق الأوسط بما يضمن الدعم المالي والنمو المستمر.                                        

إن أطلس ميديكال وجهة واحدة لحلول كاملة وشاملة لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا، وتشتمل هذه الحلول على استشارات التصميم، وتوريد المعدات، وحلول تقنية المعلومات والحلول المالية.

لمعرفة المزيد عن أطلس ميديكال، يرجى زيارة الرابط  https://atlasmedical.ai/ أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: [email protected]
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6ux922

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"