عادي

مصر تكثف الإجراءات الصحية استعداداً لموسم الصيف

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
مصر تكثف الإجراءات الصحية استعداداً لموسم الصيف
القاهرة: «الخليج»
تكثف مصر الاستعدادات من أجل رفع القدرات الوطنية للحفاظ على الصحة العامة والمجتمعية، بالتزامن مع حلول فصل الصيف،
بما في ذلك رفع القدرات الوقائية للاحتواء الوبائي، حيث ترأس د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، اجتماع الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة، والجوائح الصحية.
وشدد الوزير، خلال الاجتماع، على اتباع نظام صحي مرن قادر على تطبيق القدرات الأساسية من الاستعداد والجاهزية والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، خلال موسم الصيف.
وأوضح د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أن الوزير اطلع، خلال الاجتماع، على عرض تقديمي، حول النظام الوطني لترصد ومكافحة الأمراض الوبائية، التي تستهدف منع حدوث الأمراض المعدية، والاكتشاف المبكر للأمراض والاستجابة الفورية والتصدي لأحداث الصحة العامة، بما يضمن احتوائها ومنع انتشارها، من خلال تحديث الخريطة الوبائية لانتشار الأمراض المعدية على مستوى الدولة المصرية. وأكد المتحدث أنه تمت مناقشة إصدار دليل إرشادي للتعامل مع الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء، وتدشين الإطار الاستراتيجي القومي للصحة الواحدة، ورفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، فضلاً عن إعداد منشورات عن الأمراض المعدية المختلفة ذات الاهتمام المحلي أو العالمي ونشرها على موقع الوزارة مثل الكوليرا، وجدري القرود وغيرها.
وأضاف أن الوزير استمع إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ممثلة في قطاع الطب الوقائي، لاحتواء التفشي الوبائي للأمراض، حيث تم تعميم أدلة إرشادية موحدة للكادر الطبي، وتوفير فرق طبية وتسيير قوافل علاجية، مع توفير الأدوية العلاجية للحالات الطارئة والمستقرة، وتوفير سيارات رش المبيدات الحشرية للقضاء على البعوض، وكذلك المبيدات الخاصة بالرش داخل المنازل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5du9mnkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"