عادي

العين والأهلي يتوجان الخماسي العربي في كأس العالم للأندية

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين والأهلي يتوجان الخماسي العربي في كأس العالم للأندية
العين والأهلي يتوجان الخماسي العربي في كأس العالم للأندية
بخماسيته التاريخية في نهائي دوري أبطال آسيا، أصبح العين الإماراتي ضمن خمسة أندية عربية ستشارك في كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد، والذي يضم 32 فريقاً لأول مرة، اعتباراً من عام 2025.
النسخة الأولى بالنظام الجديد، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل، ستشهد مشاركة 5 فرق عربية هي: العين بطل أبطال آسيا، والأهلي الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، ووصفيه الترجي التونسي، وكذلك الوداد المغربي والهلال السعودي.
ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق الـ 32 المشاركة إلى 8 مجموعات، كل مجموعة مكونة من 4 فرق، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة.
وبداية من دور الـ 16 تُقام مباراة واحدة بنظام الإقصاء والفائز يتأهل للدور القادم، ولن تكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وتأهل حتى الآن لـ كأس العالم للأندية 2025 كل من بايرن ميونيخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، وأتلتيكو مدريد، وبنفيكا، وسالزبورج، والترجي الرياضي، وصن داونز، وأولسان هيونداي، وأوكلاند سيتي، وريفر بليت. إضافة إلى أبطال القارات وهي: الأهلي، والوداد البيضاوي، والهلال السعودي، والعين الإماراتي، وأوراوا ريد الياباني، وتشيلسي، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، ومونتيري، وسياتل ساوندرز، وكلوب ليون، وبالميراس، وفلامينجو، وفلومينينسي.
ويتبقى 4 مقاعد فقط لاستكمال الـ32 فريقاً وهي بطل كأس الكونكاكاف وبطل كأس الليبرتادوريس + مقعد بالتصنيف وبطل الدوري الأمريكي صاحب التنظيم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3zwaf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"