عادي

«أنف وثلاث عيون» حصرياً على «يانغو بلاي»

17:12 مساء
قراءة 3 دقائق

يعرض فيلم «أنف وثلاث عيون» المأخوذ من رواية الكاتب المصري إحسان عبدالقدوس، حصرياً على منصة يانغو بلاي اعتباراً من 30 مايو.

يصور الفيلم بنسخته الجديدة حياة هاشم، جراح التجميل ذائع الصيت، وعلاقاته المعقدة مع ثلاث نساء لكل واحدة منهن أهمية خاصة في حياته، ليقدم للمشاهدين منظوراً جديداً لقصة خالدة.

عند عرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية، نال استحساناً كبيراً ووصل إلى قائمة الأفلام السينمائية المشاركة رسمياً في كل من مهرجان مسقط السينمائي ومهرجان مالمو للسينما العربية. في مهرجان مالمو، فاز بجائزة الجمهور، كما حصد النجم ظافر العابدين جائزة أفضل ممثل في مهرجان مسقط السينمائي بأدائه الرائع. وتم الاحتفال بالفيلم في المهرجان الكاثوليكي المصري للسينما، ما عزز من مكانته كعمل سينمائي جاد وجدير بالإعجاب.

الصورة

الفيلم من بطولة النجم الكبير ظافر العابدين بشخصيته الجذابة والممثلة الموهوبة صبا مبارك، مع أداء مميز لسلمى أبوضيف، وظهور خاص لأمينة خليل، إذ يجسد طاقم العمل طيفاً من التعقيدات العاطفية والنفسية لشخصيات الفيلم بصورة مميزة وصادقة.

يسهم الأداء الرائع لكل من صدقي صخر، جيهان الشماشيرجي، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، وسليم مصطفى بالارتقاء بالقصة وسلاسة الفيلم لتقديم عمل استثنائي بحق. يعيد كاتب السيناريو وائل حمدي تصور القصة من خلال تغيير مصائر الشخصيات بدلاً من التركيز على العلاقات الرومانسية فقط. من إخراج المبدع أمير رمسيس برؤيته النفاذة وإنتاج فريق شاهيناز العقاد في شركة لاجوني للإنتاج السينمائي واستوديوهات رايز، يضم الفيلم فريقاً متألقاً يثبت شغفه وتفانيه في كل مشهد.

الصورة

وتدور أحداث الفيلم في ظل خلفية نابضة بالحياة تعكس أجواء مصر المعاصرة في نسيج غني يمزج بإتقان جماليات فوضى الحياة الحضرية في مدينة صاخبة مع عمق التأمل وسكينة الهدوء. تسهم الجماليات البصرية المذهلة التي نفّذها مدير التصوير أحمد جبر ببراعة في تصوير الصراعات الخارجية والداخلية لشخصيات الفيلم. كما تمزج الموسيقى التصويرية الرائعة لتامر كروان، المتوفرة في قسم الأغاني والموسيقى على تطبيق يانغو بلاي، بين الغموض والتوتر والدفء خلال اللحظات الرومانسية، ما يعزز من قوة الصور المرئية. يجذب هذا الاندماج بين الصوت والصورة المشاهدين، ويشدّهم إلى أعماق عالم هاشم ورحلته العاطفية.

ويتم عرض الفيلم خلال شهر التوعية بالصحة العقلية، حيث تتعمق القصة في مهنة هاشم ونفسيته، وتكشف عن تأصل خوفه من الارتباط في طفولته والصدمات العائلية التي مرّ بها وتأثير الذاكرة المجزأة في حياته هاشم الحالية وعلاقاته وصراعاته الداخلية. من خلال تفاعله مع الطبيبة النفسية علياء، يظهر الفيلم تركيز هاشم على عمله وعدم قدرته على بناء علاقات طويلة وصحية مع النساء، ما يقدم للمشاهدين نظرة مقنعة تستكشف خبايا النفس البشرية. يتناول الفيلم قضايا الصحة العقلية بعمق وحساسية، ما يشجع المشاهدين على التفكير في تجاربهم الخاصة.

الصورة

وتبث هذه النسخة للفيلم حياة جديدة في رواية إحسان عبدالقدوس الكلاسيكية، التي أعاد كاتب السيناريو وائل حمدي تصورها بإبداع. يشعر هاشم، وهو جراح تجميل متمرس في أواخر الأربعينات من عمره، بالحيرة من إعجابه بربى الأصغر منه بكثير، والتي تدير حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما يطلب هاشم النصيحة من الطبيبة النفسية علياء، وهي شخصية إضافية من النسخ السابقة من الفيلم، تقترح عليه أن يكتب يومياته عن علاقاته السابقة، ولكن تتشابك الأمور أكثر عندما يصطدم هاشم بحب قديم.

تختلف هذه النسخة من «أنف وثلاث عيون» عن الفيلم الذي تم عرضه في عام 1972، من خلال التركيز على العمق النفسي ونمو الشخصية، ودمج موضوعات حديثة للتواصل مع جمهور المشاهدين اليوم مع تكريم الجذور الأدبية للرواية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n763tyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"