عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل مسوح تضخم للمركزي الأوروبي

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعاملون في بورصة فرانكفورت (رويترز)
ارتفعت الأسواق الأوروبية، الثلاثاء، بعد جلسة سابقة هادئة ووسط ترقب المستثمرين لنتائج مسوح عن التضخم لاستيضاح مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 0.05%، مع تداول القطاعات في منطقة مختلطة. وانخفضت أسهم السفر والترفيه بنسبة 1.15% بينما ارتفعت أسهم السيارات بنسبة 0.65%.
فيما ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2%، بعد تقرير أظهر تراجع أسعار الجملة في ألمانيا لشهر إبريل/نيسان 1.8% على أساس سنوي.
وهبط سهم شركة كاديلر النرويجية 2.3% بعدما أظهرت نتائج الربع الأول تكبدها خسائر.
فيما زاد سهم سيمرايز الألمانية للنكهات والعطور ما يقرب من ثلاثة في المئة ليقود المكاسب على المؤشر ستوكس 600، بعد أن رفع دويتشه بنك توصيته للسهم إلى «شراء».
ويواصل المستثمرون تقييم احتمالات خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة في يونيو، بعد أن ألقى اثنان من صناع السياسة الرئيسيين بثقلهما وراء هذا الاحتمال الاثنين.
وقال أولي رين عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي في خطاب: «بفضل هذه العملية الانكماشية، يقترب التضخم من هدفنا البالغ 2% بطريقة مستدامة، وبالتالي فإن الوقت مناسب في يونيو لتخفيف موقف السياسة النقدية والبدء في خفض أسعار الفائدة».
وفي الوقت نفسه، قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، فيليب لين، في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز: «باستثناء المفاجآت الكبرى، في هذه المرحلة هناك ما يكفي مما نراه لإزالة المستوى الأعلى من القيود». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msywvmzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"