عادي

«تلقى 4 رصاصات».. تفاصيل جديدة عن منفذ الهجوم على السفارة الأمريكية بلبنان

19:11 مساء
قراءة دقيقتين

تكشفت تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق نار على السفارة الأمريكية في لبنان؛ إذ قالت مصادر عسرية لبنانية إنه تم اعتقال عدة أشخاص على صلة بمنفذ الهجوم الذي أصيب في العملية.

وقالت مصادر لبنانية إن المهاجم الذي يحمل الجنسية السورية ويدعى قيس فراج، أصيب بأربع رصاصات أثناء الاشتباك، ونقل على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري في بيروت، حيث خضع لجراحة وتم استخراج الرصاصات من جسده، وفق صحيفة النهار المحلية.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن الحديث عن تورط ثلاثة أو أربعة أشخاص في الهجوم المسلح لم تؤكده الشواهد؛ إذ لم تكشف المسوحات التي قام بها الجيش اللبناني واستعمل خلالها فرق مشاة وطائرة سيسنا أحداً، كما أن المقاطع المصورة من قبل المواطنين في محيط السفارة لم تظهر سوى عنصر واحد، وهو الذي تم إلقاء القبض عليه.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق أن أربعة أشخاص هاجموا السفارة باستخدام سيارة قادها أحدهم، وأن شخصاً من المهاجمين هرب وآخر قتل والثالث تم اعتقاله مصاباً، لكن لم يؤكد أي تصريح رسمي هذه الرواية، كما نفت المصادر الأمنية وقوع قتلى جراء الهجوم.

من جهة أخرى، أفادت المصادر باعتقال ثلاثة أفراد من عائلة المهاجم السوري، إضافة إلى إمام جامع وشخص لبناني آخر كان يتلقى تعاليم دينية منهما.

وعلى إثر الحادثة، داهم الجيش بلدتي الصويري ومجدل عنجر المتجاورتين في البقاع، على خلفية الاعتداء على السفارة الأمريكية بعدما تبين أن منفذ الاعتداء يسكن في منزل مستأجر يقع عقارياً في بلدة الصويري ومالكه من مجدل عنجر، وجرت سلسلة توقيفات من ضمنها شقيقه.

ونُقِلَ جريح واحد من أمن السفارة إلى الجامعة الأمريكية في بيروت وهو المواطن اللبناني ج.أ. وأصيب نتيجة شظايا القنبلة التي أطلقت على مدخل السفارة، ويخضع الآن لعملية جراحية في وجهه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxpm4ts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"