عادي

السوداني: آفة الفساد في العراق لا تختلف عن الإرهاب

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السوداني

بغداد: زيدان الربيعي، وكالات:

اعتبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، أن آفة الفساد لا تختلف عن الإرهاب، حيث إن الأخير لم يعد يشكل خطراً على الدولة العراقية خلاف الأول، إلا أنه أكد أن محاربة هذه الآفة ليست مستحلية.

وجاءت تصريحات السوداني خلال كلمة ألقاها في الملتقى الأول لمجالس ودواوين المحافظات، مع هيئة النزاهة والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وشدد السوداني على أهمية دعم الأدوار الرقابية والتشريعية ورسم السياسات لمجالس المحافظات، لضمان البيئة التي تحدّ من الفساد».

وأردف بالقول إن «آفة الفساد لا تختلف عن الإرهاب بوجوب محاربتها، والإرهاب لم يعدْ يمثل خطراً على الدولة، فيما يشكل الفساد شرخاً في مصداقية عمل أجهزة الدولة»، مشيراً إلى أن «محاربة الفساد ليست مستحيلة، باعتماد خطوات عملية تستند إلى القانون، وأدوات ناجحة وخبرة في اتخاذ القرار»، ونوه بأن هناك الكثير من المشاريع المعطلة بحجة التدقيق.

على صعيد آخر، أعلنت مفوضية الانتخابات، امس الخميس، عن فتح باب تسجيل التحالفات والأحزاب والمرشح الفرد، ومرشحي الأفراد للمكونات الراغبة في المشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان، اعتباراً من يوم غد السبت. وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي إن «مفوضية الانتخابات ستقوم بفتح باب تسجيل التحالفات، والأحزاب، والمرشح الفرد، ومرشحي الأفراد للمكونات الراغبة في المشاركة بانتخابات برلمان كردستان العراق 2024». وأضافت، أن «باب التسجيل سيفتح من الثامن من الشهر الجاري، ويستمر لغاية يوم 13 من الشهر الحالي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m4n8dv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"