عادي

«المنخفض ياي» في الفجيرة خلال العيد

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
علي الحفيتي مع فريق عمل المسرحية
خلال المؤتمر الصحفي

الفجيرة: محمد الوسيلة
تشهد الفجيرة أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، عرض مسرحية «المنخفض ياي» من إنتاج أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، تأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي، إخراج مبارك ماشي، بطولة الفنان الإماراتي موسى البقيشي والكويتية سحر حسين والكويتية هند البلوشي وكوكبة من الممثلين الإماراتيين الشباب.
وأوضح على الحفيتي مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجملية، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأكاديمية بالفجيرة، أن المسرحية من إنتاج الأكاديمية وتشكل إضافة متميزة إلى الأعمال المسرحية الخمسة التي أنتجتها الأكاديمية خلال السنوات الماضية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيح محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الداعية إلى تفعيل الحراك الفني وإحياء الحركة المسرحية والثقافية بالإمارة.
وأضاف، أن «المنخفض ياي» كوميديا خليجية يشارك فيها نجوم خليجين تسلط الضوء على أثار التقلبات الجوية وتعالج المغالطات التي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأمطار الاستثنائية التي شهدتها المدن والمناطق الخليجية، وتبين الخدمات التي قدمتها الفرق الحكومية للسكان، وتنافح الأفكار الهدامة التي تعاطت مع آثار الإمطار بقالب فكاهي كوميدي، حيث يشارك في العمل نخبة من الفنانين الخليجيين والإماراتيين على رأسهم سحر حسين وهند البلوشي وموسى البقيشي، وعدد من الفنانين الشباب بالدولة، إخراج الإماراتي مبارك ماشي.
وأكد أن العمل يقدم خلال أيام العيد حتى يكون منفذاً ومنصة للجميع لقضاء أوقات فنية ثقافية ممتعة ضمن احتفالات العيد.
بدوره قال عثمان الشطي مؤلف العمل المسرحي: سعيد بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة لأعمالها الاحترافية، وإن العمل تم تأليفه بعد رصد المتابعات في وسائل التواصل الاجتماعي لآثار الأمطار التي تعرضت لها منطقة الخليج خلال المنخفض الجوي في الفترة الماضية والتعامل السلبي من بعضهم مع تداعيات المنخفض، حيث تم تناول كل ذلك في شكل كوميدي يتعاطى إيجاباً مع تأثيرات الحالة الجوية، ويعكس واقع التلاحم بين الشعوب والحكومات الخليجية.
قال الممثل موسى البقيشي بطل العمل: المسرحية تحفز بنصها على الإبداع وترتقي بالذائقة الفنية العامة، وترسل رسائل توعوية كثيرة للجمهور، حيث يشارك في العمل ممثلين من الكويت وعمان ومصر وكوكبة من الشباب الإماراتيين.
وقالت الممثلة الكويتية سحر حسين: إن العمل اجتماعي كوميدي يركز على أثار المنخفضات الجوية التي شهدتها المنطقة، ويوعي الجمهور بما ينبغي عمله عند التعامل مع الأمطار وتجمعاتها.
وأعرب المخرج مبارك ماشي، بتعاونه المستمر مع الأكاديمية بإخراج المسرحية الثالثة له، وقال: إن العمل كوميدي بأفكار متميزة يعالج تداعيات المنخفضات بقالب فكاهي، يحرض على الفرجة ويبعث رسائل توعوية.
وأعربت الفنانة الكويتية هند البلوشي، عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية في عمل إماراتي، وقالت: إن العمل مبهر بنص متماسك يحفز للحضور والمتعة، حيث يعكس النص قضايا الواقع الاجتماعي ويعالجها بشكل احترافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c23td9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"