عادي

الطلب على ألواح الطاقة الشمسية في ألمانيا يرتفع 35%

12:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مزرعة ألواح شمسية في ألمانيا - (رويترز)

قال اتحاد صناعات الطاقة الشمسية في ألمانيا الثلاثاء، إن تركيب ألواح الطاقة الشمسية في البلاد ارتفع 35 في المئة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مدعوماً بارتفاع الطلب الصناعي والتجاري والخلايا الكهروضوئية التي تثبت على الأرض.

ومنذ الأحداث في أوكرانيا والانخفاض المفاجئ في صادرات الوقود الأحفوري الروسي إلى ألمانيا، قدمت برلين عدة تشريعات لتسريع التوسع في الطاقة الشمسية في إطار خطتها لتغطية 80 في المئة من احتياجاتها من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030 ولتصبح محايدة مناخياً بحلول عام 2045.

وذكر الاتحاد أنه وفقاً لاستطلاع أجرته شركة «يوجوف» في مايو/ أيار، نمت قدرة الطاقة الشمسية الجديدة بأكثر من 5 جيجاوات في الثلث الأول من هذا العام، إذ أبدت 56 في المئة من الشركات وأكثر من 60 في المئة من أصحاب العقارات في أكبر اقتصاد في أوروبا اهتماماً بالاستثمار في أنظمة الطاقة الشمسية.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، ارتفعت قدرة الخلايا الكهروضوئية المثبتة حديثاً على الأسطح التجارية 81 في المئة، بينما نمت تركيبات الطاقة الشمسية في المساحات المفتوحة 74 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي القطاع السكني ارتفعت الألواح الجديدة 1 في المئة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dcszcdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"