عادي
مكتسبات جديدة للحدث في إيطاليا

«دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

فاز الجواد «سكا دي ليجل» بلقب المحطة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت الأحد في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية ضمن أجندة سلسلة سباقات النسخة رقم 31.

ونجحت الكأس الغالية من تحقيق أهدافها الطامحة لدعم الملاك والمربين للخيل العربي في إيطاليا وتعزيز استمراريتها المهمة ووجودها في السباقات الأوروبية الكبيرة، تماشياً مع دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، ودوره الريادي الذي أسهم بإحداث نقلة نوعية في سباقات الخيول العربية بكافة دول العالم، كما تقام سلسلة سباقات الكأس الغالية دعماً لخطط صناعة متطورة لسباقات الخيل العربية ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتمكن الجواد «سكا دي ليجل»، من الفوز والظفر بلقب الكأس الغالية بمحطتها الإيطالية، ويعود البطل للمالك عبد الله بن فهد العطية، وذلك تحت إشراف المدرب فرانسوا روهوت وتحت قيادة الفارس لوكاس دولوزيه، حيث قطع البطل مسافة السباق البالغة 2000 متر بزمن 02:18:03 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية الرفاع، فيما جاء بالمركز الثالث دبينوليس.

وأقيم سباق المحطة الإيطالية لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تحت الأجواء الممطرة، ضمن الفئة الثانية المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهدت مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في إيطاليا وأوروبا.

وقام في ختام السباق سعيد المهيري ممثل اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وماتيا كادروبي رئيس الاتحاد الإيطالي للخيل العربية، بتتويج البطل وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.

وقال عبد الله علي السبوسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية: «سعداء بنجاحات المحطة الثالثة لسلسلة سباقات الكأس الغالية، ودورها المهم في تأكيد دعم الإمارات المتواصل لمسيرة الخيل العربي بكافة دول العالم، تماشياً مع رؤية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان».

وأضاف: «الدبلوماسية الرياضية لها دور كبير في تجسيد التقارب وبناء جسور التواصل وربط الشعوب ونشر الثقافة الإماراتية بشكل عام وأكبر دليل على ذلك سباقات الكأس الغالية التي تجسد التراث الوطني من خلال دعم وتنظيم سباقات الخيول العربية وما تمثله من ركن أصيل في مسيرة الحفاظ على هذا الموروث العريق».

وتقدم بالشكر للقائمين على الحدث، معرباً عن فخره بقيمة ومكانة الكأس الغالية التي أقيمت للعام السابع على التوالي في إيطاليا ودورها الذي أثمر عن قفزة كبيرة في الإنتاج وتطور سباقات الخيل العربية في المضامير الإيطالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7mef6tbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"