عادي

تحقيقات موسعة بعد حادث مركب سياحي بمرسى علم

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تحقيقات موسعة في حادث غرق مركب سياحي بمرسى علم في مصر

القاهرة: «الخليج»

شكلت وزارة البيئة في مصر، لجنة فنية تضم خبراء من محميات البحر الأحمر، للوقوف على الأضرار البيئية الناتجة عن حادث شحوط مركب سفاري، كان يقل عدداً من السائحين، في رحلة بمنطقة شعاب سطايح جنوب مدينة مرسى علم المصرية.

وتعرض مركب سفاري يدعى ايكوزوست إلى الغرق، في منطقة سطايح جنوب شرق مرسى علم بمحمية وادي الجمال المصرية، إثر اصطدامه بالشعاب المرجانية في المنطقة، ما أدى إلى حدوث ثقب في بدن المركب وغرقه في الحال.

وقالت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، إن التقرير النهائي للجنة التحقيق، سوف يصدر بعد معاينة المركب الغارق، من فريق محميات البحر الأحمر، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى شحوط المركب السياحي، وبيان الخسائر التي حدثت في منطقة الشعاب المرجانية، واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

وتعد محمية وادي الجمال، من أهم المحميات الطبيعية في مصر، حيث تضم ثروة هائلة من الشعاب المرجانية، وتتميز المحمية بوجود تكوينات جيولوجية مليئة بالمعادن النفيسة مثل الزمرد وأحجار الزينة والفلسبار والرصاص والمنجنيز، كما تضم أيضاً آثار أبراج حربية قديمة وقلاعاً أثرية ومواقع للتنقيب عن الذهب والأحجار الكريمة والجرانيت والزمرد بشكل مكثف، بالقرب من منطقة وادي سكيت، حيث يوجد حجر الزمرد الذي كان المصدر الوحيد لهذا الحجر أيام الإمبراطورية الرومانية، ويوجد به أكبر منجم زمرد في التاريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43bzhmzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"