عادي
لندن أبرز الوجهات للسفر الدولي والفجيرة الأكثر نمواً

«إكسبيديا»: تضاعف السياحة الداخلية في الإمارات صيفاً

00:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أصدرت إكسبيديا تقريرها عن «توقعات السفر خلال فصل الصيف» في دولة الإمارات، حيث كشفت عن استعداد المقيمين في الإمارات لاستكشاف مجموعة متنوعة من الوجهات هذا الصيف، بدءاً من شوارع لندن الصاخبة وصولاً إلى شواطئ الفجيرة الهادئة.
تظهر بيانات هذا العام زيادة كبيرة في السفر المحلي والدولي، حيث كان يوليو هو الشهر الأكثر شعبية وبأسعار معقولة للرحلات الداخلية، فيما كان أغسطس هو الشهر الأكثر تكلفة لقضاء العطلات الدولية. سواء كنت تبحث عن تجارب ثقافية في أوروبا، أو مغامرات في آسيا، أو دفء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن سكان الإمارات يحققون أقصى استفادة من إجازاتهم الصيفية هذا العام.
  • السياحة الداخلية
وكشفت إكسبيديا أن السياحة الداخلية تضاعفت تقريباً في جميع أنحاء الإمارات (إجمالي 112%)، حيث اختار المقيمون والمواطنون استكشاف الوجهات في الدولة للاسترخاء. وتشهد الإقامات في دبي هذا الصيف زيادة بنسبة 85%، في حين تشهد أبوظبي ورأس الخيمة نمواً أعلى بنسبة 110% و120% على التوالي.
وتتصدر الفجيرة هذه الزيادة بنسبة 151% لشواطئها الخلابة النظيفة. ويسلط هذا الاتجاه الضوء على الاهتمام المتزايد بالسياحة الداخلية والعروض المتنوعة داخل دولة الإمارات.
وقالت ميلاني فيش، رئيسة العلاقات العامة للعلامات التجارية في مجموعة إكسبيديا: «يوجه المسافرون من دولة الإمارات أنظارهم هذا الصيف إلى مجموعة واسعة من التجارب، بدءاً من استكشاف المدن النابضة بالحياة في لندن ونيويورك إلى الاسترخاء على شواطئ كرابي والفجيرة الطبيعية الخلابة. ومن المتوقع أن يكون يوليو هو شهر الذروة في السفر، حيث تكون أيام السفر الأكثر ازدحاماً هي 11 و19 يوليو، ولكن إذا كنت قادراً على التخطيط لعطلتك مسبقاً، فإن السفر في 27 أو 30 أغسطس يمكن أن يوفر لك أفضل صفقة. وسواء كان ذلك ملاذاً ثقافياً إلى أوروبا، أو مغامرة في آسيا، أو إقامة هادئة داخل دولة الإمارات، فإن تجميع رحلات الطيران والفنادق وتأجير السيارات على تطبيق إكسبيديا أفضل طريقة لتحقيق أقصى قدر من التوفير».
  • مطاردة سحر المدينة الكبيرة
يواصل سكان الإمارات البحث عن جاذبية المدن الكبرى هذا الصيف، حيث تتصدر لندن وإسطنبول وباريس وبانكوك ونيويورك قائمة الوجهات المفضلة. وتظل لندن هي وجهة الجذب الأولى في عام 2024، حيث شهدت زيادة بنسبة 35% في عمليات البحث مقارنة بالعام الماضي. وتكتسب أثينا النابضة بالثقافة أيضاً شعبية كبيرة، حيث ارتفعت عمليات البحث عنها بنسبة 54%، تلتها روما بنسبة 16%.
  • الوجهات الشائعة في آسيا والجزر الساحلية
يندفع سكان الإمارات لاكتشاف عجائب آسيا هذا الصيف، حيث تجذب وجهات مثل باكو ومدن مختلفة في تايلاند الزوار. وتبرز باكو كنجم صاعد بزيادة في الاهتمام بنسبة 70%، حيث تجذب المسافرين بمزيجها الفريد من تأثيرات أوروبا الشرقية وغرب آسيا. وتقدم بانكوك، التي تتصدر الوجهات التايلاندية بزيادة ملحوظة قدرها 67% مقارنة بالعام الماضي، نسيجاً غنياً من التراث الثقافي والمعالم السياحية الحديثة. علاوة على ذلك، تكتسب الجنة الاستوائية في تايلاند، مثل كرابي (215%)، وباتايا (155%)، وباتونج (100%)، شعبية واضحة.أما بالنسبة للشواطئ الخلابة وملاذات الجزر، فقد تم تصنيف وجهات، مثل ماربيلا وجزر المالديف وميكونوس وأنطاليا وبودروم وبالي الخضراء، كأفضل الخيارات للباحثين عن عطلات ساحلية مشمسة.
  • أفضل الأوقات للسفر
بالنسبة للعطلة الصيفية لهذا العام، والتي تمتد من 1 يونيو إلى 1 سبتمبر، توقعت إكسبيديا أن يكون يوليو هو الشهر الأكثر شعبية للسفر على الصعيدين المحلي والدولي، وبأسعار معقولة أيضاً للسفر الداخلي، حيث يبلغ متوسط ​​الأسعار اليومية 16 دولاراً (حوالي 59 درهماً) لليلة الواحدة أي أرخص مما كان عليه في يونيو.
وعلى العكس من ذلك، يعد أغسطس هو أغلى شهر للسفر الدولي، حيث يبلغ متوسط ​​الأسعار اليومية 28 دولاراً (حوالي 103 دراهم) لليلة الواحدة أي أعلى مقارنة بشهر سبتمبر.
وبالنسبة للمسافرين الذين يتسمون بالمرونة فيما يتعلق بتاريخ المغادرة، كشفت إكسبيديا أن أيام الطيران الدولي الأكثر هدوءاً هي 27 و30 أغسطس، في حين أن أكثر التواريخ ازدحاماً هي 11 و19 يوليو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w8xxcf46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"