عادي

برعاية اتحاد الهجن الإماراتي.. ختام ناجح لموسم سباقات العلمين

22:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات السباق التراثي
سرعة كبيرة قبل الوصول إلى خط النهاية

القاهرة: محمد أبو عيطة

بحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن والمشرف العام على مؤسسة هجن الرئاسة، اختتمت بمدينة العلمين على ساحل مصر الشمالي فعاليات «المهرجان الختامي الرابع لسباقات الهجن».

تضمن المهرجان الختامي 4 أشواط، بينها شوطان تراثيان بالراكب البشري، من أصل 32 شوطاً تنافست عليها 1537 مطيّة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، في ميدان سباق الهجن بقرية سيدي عبد الرحمن في مدينة العلمين على الساحل الشمالي لمصر.

شهد السباق مشاركة واسعة من ملاك الإبل من مختلف محافظات مصر، كما حضر عدد كبير من محبي رياضة سباقات الهجن لمتابعة المنافسات في الميدان.

أكد عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، أن السباق يأتي استكمالًا لسلسلة السباقات التي يدعمها اتحاد الهجن الإماراتي، مما يعزز من جهود تحسين سلالات الإبل والتنافس في إعدادها بشكل أفضل.

وأضاف أن هذا الدعم ساهم في تغيير خريطة سباقات الهجن في مصر؛ حيث أصبحت الرياضة ذات أهمية كبيرة في محافظات مثل سيناء، مطروح، السويس، الشرقية، الإسماعيلية، المنيا، الأقصر، والوادي الجديد، التي تهتم بتربية الإبل وانتقاء أنواع من الهجن المعروفة للتنافس في الميادين.

وأشار سلامة إبراهيم، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، إلى أن الدعم المستمر من اتحاد الهجن الإماراتي ساهم في زيادة اهتمام الهجانة المصريين بتحقيق أفضل سرعة في السباقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ctk25sv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"