عادي

نادي الثقة للمعاقين في ضيافة «ديواني»

22:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية على هامش الزيارة

في إطار برامج نادي الثقة للمعاقين للأسبوع الخامس من النشاط الصيفي «عطلتنا غير» نظم النادي زيارة لمنتسبيه إلى مبنى ديواني المملوك للمصمم الإماراتي هشام المظلوم والذي يعد الأول من نوعه في العالم حيث يعكس فن الخط العربي والعمارة المعاصرة.

ضم الوفد الزائر من نادي الثقة كلثم عبيد المطروشي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين ومريم علي الشحي عضو مجلس الإدارة رئيسة اللجنة الإجتماعية وأحمد سالم حمد المظلوم السويدي المدير التنفيذي للنادي ومجموعة من منتسبي النادي،حيث تجول الضيوف في مبنى ديواني الذي يضم أكثر من 200 عمل فنيل 85 خطاطاً وفناناً مزجوا الحرف والخط العربي بالعمارة.

كان في استقبال الضيوف الفنان والمصمم الإماراتي هشام المظلوم الذي عبر عن سعادته بإستقبال فرسان الإرادة من منتسبي نادي الثقة وقدم شرحاً عن أهم الأعمال التي يحتويها ديواني وأهم الجوائز العالمية التي فاز بها.

وأوضح أن مشروع المبنى «ديواني» هو عمارة الحرف، وهو أول مبنى في العالم يتم بناؤه على هذا الشكل، فكل البناء كان مدروساً بعناية كبيرة لإبراز ناحية مهمة، وهي تلازم فني العمارة وفن الخط، فتمت مراعاة كل تفصيلة في البناء، وفيه تبدو العلاقة بين المبنى والخط تبادلية ومتناغمة بحيث أصبح المبنى من حروف واصبحت الحروف مبنى.

من جانبها أكدت كلثم عبيد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة مديرة فرع الفتيات أن إدارة النادي تسعى من خلال برامجها المتنوعة في النشاط الصيفي إلى تعريف الأعضاء بالموروث الثقافي العربي والتعرف على فنون الخط والعمارة العربية الاصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvvw4sv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"