عادي
تعاون بين «الشؤون الإسلامية» و«جامعة محمد بن زايد»

تخريج الدفعة الثالثة من خطباء الجمعة المواطنين

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

في إطار التعاون بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي لتحقيق استراتيجية دولة الإمارات وترسيخ توجيهات قيادتها الرشيدة في إعداد وتأهيل شباب قادرين على المساهمة في نهضة الوطن وترسيخ قيم الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة التي تدعو للتسامح والتعايش وإشاعة السلام بين الشعوب، تم تخريج الدفعة الثالثة من الخطباء المواطنين ضمن برنامج «خطباء الوطن» التدريبي لطلاب الجامعة الذي تم إطلاقه لرفد منابر الجمعة بكفاءات معتدلة ومؤهلة علمياً وعملياً.

وحضر الحفل الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة، وأحمد النيادي مدير عام الهيئة بالإنابة.

وتقدم الدكتور عمر الدرعي والدكتور خليفة الظاهري بأسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمهم للمبادرات التي تهدف لتأهيل الشباب وإعداد الطلبة ليصبحوا أطراً وكفاءات وطنية قادرة على خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور الدرعي أهمية خطبة الجمعة التي تحظى بعناية كبرى من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة من حيث اختيار الموضوعات والعناوين التي تلامس احتياجات المجتمع، والتنقيح وحسن الصياغة والسبك، وصولاً إلى توحيدها في جميع المنابر لضمان وصول فوائدها للجميع.

من ناحيته، أكد الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، أهمية المبادرة باعتبارها تعزز استراتيجية دولة الإمارات في توطين أحد أهم القطاعات التي تعنى بتوجيه المجتمع إلى تبني قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتشدد، والدعوة إلى كل ما يعزز مضامين الوحدة والتلاحم المجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7322mxek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"