عادي

أسهم التكنولوجيا تترنح.. وقيمة «العمالقة السبعة» تفقد 700 مليار دولار

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تصدرت شركتا أبل وإنفيديا موجة بيع لأسهم قطاع التكنولوجيا، الاثنين، مع مخاوف ركود في الولايات المتحدة وقرار شركة بيركشاير هاثاواي بخفض حصتها في أبل المصنعة لهواتف آيفون مما أدى إلى عرقلة مسيرة صعود استمرت شهورا في القطاع.

انخفضت أسهم إنفيديا بأكثر من 6.3% يوم الاثنين حيث عانت أسهم العمالقة السبعة من مسح تقييم بقيمة 714 مليار دولار خلال انخفاض السوق يوم الاثنين.

انخفض مؤشر MAG7 أكثر من غيره منذ 24 يوليو. تشكل مجموعة الأسهم معا أكثر من 40٪ من مؤشر ناسداك 100.

انخفضت المكونات الأخرى للمجموعة أيضا، مع انزلاق ألفابيت (جوجل) بنسبة 4.5% وانخفاض ميتا بأكثر من 2.5%، انخفض عملاق السيارات الكهربائية تيسلا بأكثر من 4.2%.

كما انزلق عملاق التجارة الإلكترونية أمازون 4.1% وصانع البرامج مايكروسوفت 2.45%.

  • الأخبار

كما ضغطت أخبار الشركات الفردية على الأسهم.

في يوم الاثنين، وجد القاضي أن بحث ألفابيت على جوجل والشركات الإعلانية تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار، مما أدى إلى انخفاض الأسهم خلال الجلسة.

انخفضت شركة أبل بحدة  وسط عمليات البيع الأوسع في السوق وبعد أن كشفت بيركشاير هاثاواي خلال عطلة نهاية الأسبوع أنها خفضت نصف حصتها في صانع iPhone.

انخفضت إنفيديا بنسبة تبلغ 13% عند بدء التداول لتعويض بعد ذلك بعض خسائرها. لاحظ المحللون أن المحفزات السلبية الأخيرة تؤثر على الوزن الثقيل لرقاقة الذكاء الاصطناعي.

أفادت المعلومات أن الجيل التالي من رقائق الذكاء الاصطناعي للشركة سيتأخر لمدة ثلاثة أشهر، مما قد يؤثر على أكبر عملائها مثل مايكروسوفت وألفابت وميتا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ukv5s8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"