عادي

بوتشيتينو يوافق على تدريب منتخب الولايات المتحدة

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتشيتينو يوافق على تدريب منتخب الولايات المتحدة

تورونتو، كندا - رويترز
أفادت تقارير نشرتها شبكة «إي إس بي إن»، اليوم الخميس، بأن المدرب الأرجنتيني السابق لتشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، وافق على تولي تدريب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم.
وذكرت التقارير أن بوتشيتينو، الذي ترك منصبه في تشيلسي في مايو/أيار الماضي بعد موسم واحد، سيقود المنتخب الأمريكي في مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بشكل مشترك.
وبحسب «إي إس بي إن» التي استشهدت بمصدر، من المتوقع أن يتولى بوتشيتينو البالغ من العمر 52 عاماً تدريب المنتخب الأمريكي قبل مباراته ضد كندا في 7 سبتمبر/أيلول المقبل في مدينة كانساس سيتي بولاية كانساس.
ويأتي تعيين بوتشيتينو بعد إقالة المدرب السابق غريغ بير في يوليو/تموز الماضي، بعد عشرة شهور من توليه المنصب، وذلك عقب الخروج المخيب للآمال من بطولة كوبا أمريكا التي استضافتها الولايات المتحدة.
وكان بوتشيتينو قد انضمّ إلى تشيلسي قبل موسم 2023-2024 خلفاً للمدرب المؤقت فرانك لامبارد، حيث سعت إدارة النادي الجديدة إلى تجديد الفريق بعد احتلال المركز الثاني عشر في الموسم السابق.
وقد وقع بوتشيتينو عقداً لمدة عامين مع خيار التمديد لعام آخر، لكنه ترك الفريق اللندني بعد موسم مضطرب، على الرغم من انتهاء الموسم بشكل جيد، واحتلال المركز السادس، والتأهل إلى البطولات الأوروبية للموسم المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycynh6ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"