عادي

«أبل» تستعد لطرح الجيل الـ 16 من «أيفون» يوم 10 سبتمبر

23:29 مساء
قراءة 3 دقائق
«أبل» تستعد لطرح الجيل الـ 16 من «أيفون» يوم 10 سبتمبر

تخطط شركة أبل لحدث الإطلاق السنوي لمنتجاتها هذا العام في العاشر من سبتمبر، وفقاً لمصدر «بلومبيرغ»، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة عن أحدث هواتف آيفون وساعات أبل.
على الرغم من عدم الإعلان عن التوقيت بعد، وفيما رفض ممثل لشركة «أبل» التعليق، إلا أن الشركة تستعد لهذا التاريخ، الذي يصادف يوم الثلاثاء، وفقاً للمصادر. وسيتبع الكشف عن الهواتف طرحها للبيع في 20 سبتمبر، بما يتماشى مع نهج أبل المعتاد في السنوات الأخيرة.
تباطؤ المبيعات
يعد الإطلاق أمراً بالغ الأهمية لشركة أبل، التي عانت تباطؤ مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء في الأرباع الأخيرة.
إن إطلاق أيفون 16 الجديد في 20 سبتمبر يعني أن بعض إيرادات الجهاز مسجلة في الفترة الحالية - الربع المالي الرابع لشركة أبل - عندما تتوقع الشركة أن تنمو المبيعات بنحو 5% عن العام السابق.
ستأتي حصة أكبر من المبيعات في الربع التالي، والذي يتزامن مع موسم العطلات. وتوقع المحللون أن ترتفع الإيرادات بنسبة 7% إلى 128.4 مليار دولار في تلك الفترة.
سيحتوي أيفون 16 على شاشات أكبر في طرازات Pro وميزات كاميرا جديدة، مثل زر مخصص لالتقاط الصور. كما من المتوقع أن تطرح الشركة مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تسمى «أبل إنتليجنس». بشكل عام، لن تكون الهواتف مختلفة بشكل جذري عن طرازات العام الماضي، بحسب التوقعات.
تحديث AirPods
وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تشهد أجهزة أبل القابلة للارتداء تغييرات أكبر. ستكون طرازات أبل ووتش 10 أرق ولكنها تتضمن شاشات أكبر. وتقوم أبل بتجديد مجموعة AirPods الخاصة بها بإصدارات جديدة منخفضة ومتوسطة المستوى. ولأول مرة، ستقدم الشركة بإلغاء الضوضاء على AirPods متوسطة المستوى، كما يتم تحديث الطراز الأساسي لأول مرة منذ عام 2019.
أجهزة «ماك»
وتخطط الشركة أيضاً لبدء تحويل أجهزة «ماك» الخاصة بها إلى معالجات «إم4» في وقت لاحق من هذا العام، ولكن تحديثات ماك لا تصل عادةً إلا بعد نحو شهر من إطلاق أيفون السنوي.
ولهذه الغاية، كثفت الشركة اختبار أربعة طرز جديدة من ماك، لضمان التوافق مع تطبيقات الطرف الثالث، وفقاً لسجلات اختبار المطورين التي اطلعت عليها بلومبيرغ نيوز. وهذه خطوة رئيسية قبل إطلاق الأجهزة الجديدة. تم تسمية أجهزة ماك التي ظهرت بالمعرفات «16,1» و«16,2» و«16,3» و«16,10».
تمثل جميعها طرزاً بإصدارات أساسية من شريحة M4. تحتوي ثلاثة من أجهزة ماك على 10 أنوية إجمالية في وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها، أو وحدات المعالجة المركزية، بينما يتضمن إصدار منخفض المستوى ثمانية أنوية إجمالية - وهو مقياس للأداء. تحتوي الإصدارات التي تحتوي على وحدات معالجة مركزية ذات 10 أنوية أيضاً على وحدات معالجة رسومية ذات 10 أنوية، أو محركات رسومية. في حين أن الطراز الذي يحتوي على وحدة معالجة مركزية 8 أنوية يحتوي على محرك رسومي ثماني الأنوية. تحتوي جميعها إما على 16 أو 32 جيجابايت من الذاكرة.
وحدة المعالجة المركزية
تتمتع وحدة المعالجة المركزية ذات العشر أنوية بنفس مواصفات معالج «إم4» في آيباد برو، بما في ذلك أربعة أجزاء عالية الأداء و6 أنوية تركز على الكفاءة. لكن الشريحة الرابعة التي شوهدت في سجلات المطورين لا تتضمن سوى 8 أنوية إجمالية، مقسمة بين أربعة أجزاء عالية الأداء وأربعة أنوية للكفاءة.
أفادت بلومبيرغ نيوز أن جهاز «ماك ميني» أصغر حجماً وأجهزة «ماك بوك برو» جديدة وأجهزة «آي ماك» محدثة بشرائح «إم 4» ستصدر في وقت لاحق من هذا العام. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/84988dem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"